تعز .. اغتيال مالك محل صرافة ومحاولة اغتيال قيادي باللواء 35

الاحد 22 أكتوبر 2023 - الساعة 07:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


شهدت محافظة تعز خلال الساعات الماضية حادثة اغتيال مالك محل صرافة بالتزامن مع محاولة اغتيال تعرض لها قيادي باللواء 35 مدرع بريف المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية بان رئيس أركان اللواء 35 مدرع العقيد محمد الجائفي ، تعرض اليوم الأحد لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في سوق العين مديرية المواسط.

 

وبحسب المصادر فقد اطلق مسلحون النار على الجائفي إصيب على أثرها برصاصين في الرقبة ، في حين قالت قيادة اللواء في خبر مقتضب على صفحتها في "الفيس بوك" ، بأن "قوات اللواء تلاحق منفذ العملية الإجرامية".

 

وفي مدينة تعز اغتال مسلحون اليوم الأحد مالك شركة صرافة في أحد الأحياء وسط المدينة لرفضه دفع إتاوات لهم ، بحسب مصادر محلية وناشطون.

 

وقالت المصادر بإن مسلحين أطلقوا الرصاص الحي على "جبران العقيلي"، مالك شركة العقيلي للصرافة، بجولة سنان وسط المدينة.

 

ولفتت المصادر إلى أن العقيلي لقي حتفه بعد محاولة المسلحين إجباره على دفع إتاوات مالية بالقوة لكنه رفض؛ ما دفعهم لتصفيته.

 

ويعاني الصرافون والتجار في تعز من تهديدات المسلحيين الذي تشهد فيه المدينة لانفلات أمني مستمر والذي تسيطر عليه سلطة الإخوان أمنيا وعسكريا للمدنية، كما يعاني التجار بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي على حد سواء مع المناطق المحرر للمدنية ، من جبايات تفرضها عليهم بشكل غير قانوني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس