الانتقالي يكشف عن توجه لتوسيع دائرة العلاقة والتنسيق مع القوى المناهضة للمليشيات الحوثية

الاحد 22 أكتوبر 2023 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن توجه يهدف الى توسيع دائرة العلاقة والتنسيق مع القوى المناهضة للمليشيات الحوثية والمكونات السياسية المنضوية في مجلس القيادة الرئاسي.

 

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقدته الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الأحد في مقر الهيئة بالعاصمة عدن برئاس سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وناقش الاجتماع نتائج زيارة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي إلى العاصمة السعودية الرياض والمستجدات السياسية ذات الصلة بعملية السلام، والعلاقة مع المكونات السياسية المناهضة لمليشيات الحوثي.

 

وفي بداية اللقاء أكد العولقي موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود وقف الحرب واحلال السلام بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى محورية قضية شعب الجنوب وأن تكون حاضرة في جميع مراحل العملية السياسية بدءًا بمرحلة وقف إطلاق النار وما ستليها من مراحل ووضع الإطار التفاوضي الخاص بها وفقا لمخرجات مشاورات الرياض.

 

وأشار العولقي إلى استمرار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي ومواجهة الاستحقاقات القادمة بالتوافق والشراكة وتمتين الجبهة الداخلية لأبناء الجنوب.

 

وناقشت الهيئة توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي بتوسيع دائرة العلاقة والتنسيق مع القوى المناهضة للمليشيات الحوثية والمكونات السياسية المنضوية في مجلس القيادة الرئاسي بما يخدم القواسم المشتركة وجاهزية مجلس القيادة الرئاسي لعملية السلام.

 

ودعت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المكونات والقوى السياسية المناهضة للحوثي إلى صياغة خطاب إعلامي وسياسي يعزز الوعي بالمشتركات وبصناعة سلام عادل وشامل ومستدام.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس