رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لقيادة هيئة الأركان والمنطقة العسكرية الخامسة وقيادات محافظة حجة

الاثنين 23 أكتوبر 2023 - الساعة 04:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الإثنين، اجتماعا مشتركا لقيادة هيئة الأركان العامة والمنطقة العسكرية الخامسة ومحافظة حجة، لمناقشة مستجدات الموقف العسكري والأمني والخدمي.

 

واستعرض الاجتماع بمشاركة رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح، ومحافظ وعدد من وكلاء محافظة حجة، الأوضاع العملياتية والموقف الميداني والعسكري للقوات في المنطقة الخامسة، بما فيها في التشكيلات البحرية في جزر البحر الأحمر.

 

وخلال الاجتماع الذي شارك فيه وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، قدم رئيس هيئة الأركان العامة،  تقرير عن زياراته الميدانية إلى جبهات المنطقة العسكرية الخامسة في حجة والذي تضمن مجمل الأوضاع الميدانية والموقف العملياتي على امتداد مسرح العمليات القتالية، والتشكيلات البحرية في جزر البحر الأحمر وميناء ميدي، إضافة إلى جبهات القتال في صعدة..

 

 مؤكدا الجاهزية القتالية العالية لأبطال الجيش والاستعداد الكامل للتعامل مع أية تطورات طارئة، والتصدي للأعمال العدائية التي يرتكبها العدو الحوثي.

 

كما قدمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حجة تقرير عن الاحتياجات القائمة في الجوانب الخدمية ومقترحات تلبيتها وفق الأولويات العاجلة.

 

ووجه معين عبدالملك، بإعداد تقرير متكامل عن الاحتياجات العاجلة على ضوء زيارة رئيس هيئة الاركان العامة والرفع به إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم وفق الامكانات المتاحة..

 

 منوها بإسهام الأشقاء في المملكة العربية السعودية السخي في تلبية عدد من المتطلبات و إسناد جهود الحكومة في مختلف الجوانب.

 

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة والأجهزة الامنية وقيادة السلطات المحلية في حفظ الاستقرار والسكينة العامة وتطبيع الاوضاع ومساندة مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، والاسهام في تقديم المعونات والمساعدات الانسانية لتخفيف المعاناة التي فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية..

 

 مثمنا التضحيات العظيمة لأبطال الجيش والأمن والمقاومة والقبائل والشعب اليمني في سبيل الحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس