إعصار "تيج" يصل المهرة .. أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة تخلف اضرار واسعة

الاثنين 23 أكتوبر 2023 - الساعة 04:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تشهد عدة مديريات بمحافظة المهرة، منذ صباح اليوم الاثنين، أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة تأثراً بإعصار "تيج"، تسببت بأضرار مادية.

 

اعصار "تيج" الذي انخفضت قوته الى الدرجة الثانية ؛ من المتوقع ان يصل مركزه الى اليابسة ويجتاح محافظة المهرة خلال الساعات القادمة. 

 

وقالت مصادر محلية، إن مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، وعدد من مديرياتها بما فيها حصوين وقشن وسيحوت شهدت منذ صباح اليوم أمطاراً غزيرة.

 

وبحسب المركز الوطني للأرصاد فقد بلغت كمية الأمطار في مطار الغيظة من الصباح وحتى اللحظة (24.5 ) ملم وفي محطة صرفيت- المهرة (35.8 )ملم.

 

وأفادت المصادر، أن تلك الأمطار المصحوبة بالرياح، تسببت بإغراق عبارتين صيد سعة 50 طن، واقتلاع أعمدة الكهرباء، وتهدم بعض المنازل القديمة، وقطعت الطرقات في المدن الساحلية.

 

وقالت المصادر بان التأثير الاكبر للاعصار تشهده مديرية حصوين التي تسببت فيها امطار الاعصار في تجريف أراضي زراعية وتدمير العديد من المنازل والممتلكات الخاصة وتضرر الطرق وانقطاع شبكة الاتصالات والكهرباء في المديرية.

 

من جانبه أعلن مركز الإنذار المبكر في حضرموت، عن اشتداد هطول الأمطار والرياح العاتية على عدة مديريات في محافظة المهرة في هذه اللحظات.

 

وتوقع المركز تراجع تصنيف الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية وعبور مركز عين الإعصار المنطقة الواقعه ما بين حصوين وسيحوت بمحافظة المهرة، خلال الساعات الست القادمة.

 

فيما دعت لجنة الطوارئ بالمحافظة، المواطنين في المناطق الواقعة بين (حصوين ونشطون، ومونغ، والقريبة من ساحل ضبوت، وحافة السادة ومنطقة شحوح، وأطراف حافة كلشات بالغيضة)، إلى التوجه مؤقتا إلى مراكز الإيواء القريبة المحددة من قبل لجنة الطوارئ بالمحافظة مع أخذ الحيطة اللازمة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس