حصوين مديرية منكوبة .. اعصار "تيج" يجتاح المهرة

الاثنين 23 أكتوبر 2023 - الساعة 07:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن مدير عام مديرية حصوين، في محافظة المهرة، "مديرية منكوبة"، في أولى تداعيات الاعصار تيج الذي يضرب المحافظة حالياً.

 

وهطلت، اليوم الاثنين، أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية على مدينة ‎نشطون و ‎حصوين و ظبوت والوادي وجدوة بمحافظة ضمن تأثيرات الحالة المدارية “تيج” قبل وصول مركز الإعصار.

 

وقالت مصادر محلية بأن الامطار الغزيرة مستمرة منذ صباح اليوم وتزايدت قوة وغزارة الامطار والرياح على محافظة المهرة مع بدء دخول مركز الاعصار الى اليابسة خلال الساعة الماضية وتحديداً في مديرية حصوين التي تشهد أعنف تأثيرات الاعصار.

 

حيث اشارت المصادر بأن الاعصار تسبب في تجريف أراضي زراعية وتدمير العديد من المنازل والممتلكات الخاصة وتضرر الطرق وانقطاع شبكة الاتصالات والكهرباء في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

 

‏في حين قال مصدر محلي بمحافظة المهرة بأن السلطات الأمنية تتعامل مع مناشدات من عائلات تحاصرها السيول في منطقة "شحوح" بالقرب من "وادي الجزع" شمال الغيضة، وآخرين عالقين بالقرب من السوق المركزي بمدينة الغيضة جراء تداعيات ‎إعصار تيج الذي يضرب المحافظة حالياً.

 

وفي وقت سابق دعت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة دعت المواطنين في المناطق الواقعة بين حصوين ونشطون، ومونغ، والقريبة من ساحل ضبوت، وحافة السادة ومنطقة شحوح، وأطراف حافة كلشات بالغيضة، الى التوجه مؤقتا الى مراكز الإيواء القريبة المحددة من قبل لجنة الطوارئ بالمحافظة مع أخذ الحيطة اللازمة.

 

كما دعت الجنة المواطنين الى الابتعاد عن أماكن لوحات الإعلانات الكبيرة في الشوارع الرئيسية، ومخلفات المباني وأكوام الخردة وغيرها من الأشياء الغير ثابتة والمعرضة للسقوط مع الرياح ؛ والابتعاد عن نوافذ المنازل ومجاري السيول والبيوت الشعبية القديمة والطينية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس