المبعوث الأمريكي : نخشى ان يجر الحوثيين اليمن الى حرب أخرى

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 - الساعة 07:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، عن قلقه من تأثير مجريات الأحداث في قطاع غزة على عملية السلام في اليمن.

 

وقال ليندركينغ -في حديث له بالمعهد الأمريكي للسلام - : "نخشى أن تهدد الأزمة في غزة التقدم نحو السلام بين الحوثيين والحكومة، وأن احتمال انجرار البلاد إلى الصراع بين إسرائيل وحماس هو "أسوأ مخاوفه".

 

 المبعوث الأمريكي علق على إطلاق جماعة الحوثي عدة طائرات بدون طيار وصواريخ باتجاه إسرائيل يوم الجمعة الماضي، واصفا ذلك بأنه "مؤسف".

 

وتابع: إن أسوأ ما أخشاه، بالطبع، هو أن ينجر اليمن إلى حرب أخرى، وأن الحرب في اليمن لم تنته بعد".

 

وقال ليندركينغ: "إننا جميعاً نشعر بتأثير الخسائر في الأرواح التي تحدث" وأن قتل المدنيين "أمر لا يغتفر من أي من الجانبين إذا استمر".

 

وأضاف: كان هناك تفاؤل نسبي بشأن آفاق السلام في اليمن في الأشهر التي سبقت حرب غزة.

 

وقال ليندركينغ: "أخشى مما سيحدث إذا استمر الصراع في غزة ورأينا المزيد من الالتهابات في المنطقة والضغط على الجهات الفاعلة من جميع أنحاء الطيف للمشاركة".

 

وأردف: "هناك قدر كبير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، ولكننا نريد التأكد من أن الجهود يمكن أن تمضي قدما."

 

واعترضت سفينة حربية أمريكية تعمل في البحر الأحمر طائرات مسيرة وصواريخ يعتقد أن جماعة الحوثي المدعومة من إبران أطلقتها باتجاه أهداف في إسرائيل.

 

في حين كشفت صحيفة وول ستريت جورنال إن المملكة العربية السعودية أسقطت صاروخًا واحدًا على الأقل أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران على إسرائيل.

 

وذكرت الصحيفة أن الحوثيين أطلقوا خمسة صواريخ كروز كانت متجهة لإسرائيل أسقطت المدمرة الأمريكية يو أس أس كاري أربعة منها وأسقطت السعودية الصاروخ الخامس، كما تم إسقاط 30 طائرة مسيرة أخرى.

 

وطبقا لما نشرته الصحيفة فقد أفاد مسؤولي الدفاع الأمريكيين، أن الجيش حاليًا لنشر ما لا يقل عن 12 نظامًا للدفاع الجوي في العديد من البلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط قبل أن يبدأ الغزو الإسرائيلي لقطاع غزة قريبًا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس