روسيا والصين يفشلا مشروع قرار أمريكي لمجلس الامن لا يدعو لوقف اطلاق النار بغزة وحماس تشيد بموقف البلدين

الخميس 26 أكتوبر 2023 - الساعة 01:07 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 فشل مجلس الأمن الدولي قبل قليل من مسلء الأربعاء في تبني مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية لا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

واستخدمت روسيا والصين مساء اليوم حق النقض "الفيتو" وأفشلتا مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن.

 

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية بموقف كل من روسيا والصين في مجلس الأمن وذلك لإفشالهما القرار الأمريكي المنحاز.

 

وجاء في بيان صادر عن المكتب السياسي: "يعبر رئيس المكتب السياسي عن تقديره لكافة الدول داخل مجلس الأمن وخارجه التي طالبت بوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني في غزة".

 

وأضاف: "ندعو المجتمع الدولي إلى إلزام الاحتلال باحترام قواعد حقوق الإنسان وبتطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بحق أهلنا في قطاع غزة خاصة وفلسطين عامة".

 

وكانت أمريكا افشلت مشروع قرار تقدمت به روسيا لفشل مجلس الأمن الاسبوع الماضي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل دخول المساعدات للقطاع، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار الروسي.

 

هذا وتتقدم روسيا بمشروع اخر يتم التصويت عليه بعد قليل يدعو لوقف اطلاق النار فورا وادخال المساعد ومن المتواقع ان تستخدم امريكا حق النقض الفيتو لافشاله..

 

 ومن المتوقع ان تتقدم المجموعة العربية بمجلس الأمن ستقدم للجمعة العامة لمجلس الأمن غدا مشروع قرار يدعو لوقف اطلاق النار وادخال المساعدات في حال فشل قرار المشروع الروسي الذي سيتم التصويت عليه الليلة، بعد التصويت على مشروع القرار الأمريكي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس