رئيس الحكومة يطالب بضغط دولي على الحوثيين لمنع تجنيد الأطفال والزج بهم في النزاع المسلح

الخميس 26 أكتوبر 2023 - الساعة 06:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

طالب رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك بممارسة مزيد الضغوط الأممية والدولية على مليشيا الحوثي لمنع تجنيد الأطفال والزج بهم في النزاع المسلح.

 

جاء ذلك خلال لقائه بالممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، فرجينيا جامبا، التي اطلعته على نتائج اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة الخاصة بمنع تجنيد الأطفال في اليمن، ولقاءاتها بالمسؤولين الحكوميين، في اطار التعاون المشترك لحماية ومنع تجنيد الاطفال.

 

وجدد عبدالملك التزام الحكومة بالعمل عن قرب مع الجانب الأممي لتنفيذ خارطة الطريق الموقعة مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال.

 

وكذا عرض جهود الحكومة في انهاء تجنيد الأطفال والقضاء على العنف ضدهم والتي تجسدت في التوقيع على خطة العمل للحد من تجنيد الأطفال في 2014 والتوقيع على اعلان المدارس الامنة، وبروتوكول تسليم الأطفال المشاركين في الاعمال المسلحة الى اهاليهم، وتوقيع خارطة الطريق للامتثال لاتفاقية خطة العمل الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة للحد من استخدام وتجنيد الأطفال في الصراع المسلح.

 

وقال بان الإجراءات الحكومية الفعالة التي تم اتخاذها اثمرت في شطب الجيش اليمني من القائمة السوداء الخاصة بتجنيد الأطفال اثناء النزاع المسلح بقرار من الأمين العام للأمم المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس