سقوط مقذوفين في طابا ونويبع بمصر وإسرائيل تتهم جماعة الحوثي في اليمن

الجمعه 27 أكتوبر 2023 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال مصادر مصرية بإن مقذوفين سقطا في مدينتي طابا ونويبع على البحر الأحمر اليوم الجمعة، وأسفرا عن إصابة 6 مدنيين ، في حين وجهت إسرائيل الاتهامات لجماعة الحوثي بالوقوف خلف الهجوم.

 

وأعلن المتحدث العسكري المصري سقوط إحدى الطائرات الموجهة دون طيار مجهولة الهويه صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المبانى في مدينة طابا بشبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن إصابات طفيفة لـ6 أشخاص.

 

وذكر المتحدث -في بيان- أن "الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية" ، وبثت قناة القاهرة الإخبارية المصرية صورا لانفجار في طابا قرب الحدود مع إسرائيل، بينما قالت وسائل إعلام مصرية، إن صاروخا سقط في طابا ألحق أضرارا بمبنى الإسعاف وبالسكن المخصص للعاملين بمستشفى المدينة، ونقلت عن مصادر مطلعة أن سقوط الصاروخ جاء "في إطار التصعيد الجاري في غزة".

 

وفي وقت لاحق، ذكر مصدران أمنيان مصريان لوكالة رويترز أن جسما آخر سقط قرب محطة للكهرباء في نويبع التي تقع على بعد نحو 70 كيلومترا من الحدود، وقالا، إنهما ما زالا يجمعان المزيد من المعلومات.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن سيارات الإسعاف نقلت 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات طفيفة وغير مهددة للحياة، وأضافت "غادر المستشفى 4 مصابين، بعد تلقي العلاج، ومن المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات المقبلة".

 

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد تهديدا جويا فوق البحر الأحمر، وأضاف أنه سيواصل مع مصر والولايات المتحدة مواجهة هذا التهديد.

 

في حين ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن الترجيحات تشير إلى أن ميليشيات "الحوثي" اليمنية المدعومة من إيران، هي من أطلقت المسيرات التي سقطت في بلدة طابا بمصر قرب الحدود مع إسرائيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس