وفيات بسيول وصواعق رعدية والارصاد يحذر من امطار غزيرة بعدد من المحافظات

الجمعه 27 أكتوبر 2023 - الساعة 06:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تسببت موجة الأمطار الغزيرة المصحوبة بالصواعق الرعدية التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية في حدوث وفيات وإصابات ، وسط تحذيرات من هطول امطار غزيرة خلال الساعات القادمة.

 

مصادر محلية افادت بانهيار منزل في محافظة ذمار أدى إلى وفاة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وأصيب 5 من أفراد أسرتها بإصابات بالغة، بينهم والدتها، وأربعة من أشقائها إثر الأمطار.

 

وقالت مصادر محلية إن الأمطار تسببت في تهدم المنزل على الأسرة ، وعثر على الطفلة لاحقاً تحت الركام وعند إسعافها إلى المستشفى توفيت في الحال.

 

وفي محافظة لحج ، أفادت مصادر محلية بوفاة 3 مواطنين جراء السيول والصواعق الردعية التي صاحبت هطول الامطار الغزيرة خلال الساعات الماضية.

 

وقال سكان محليون بالمحافظة إن سيول جارفة اجتاحت المحافظة أمس الخميس ،وغطت الأودية والأراضي الزراعي حيث لم تشهد المحافظة مثلها منذ سنوات عديدة.

 

وأفاد السكان بان السيول أدت الى وفاة مواطن يدعى عدنان زين جراء جرف السيول لسيارته التي كان على متنها.

 

وفي مديرية المسيمير بمحافظة لحج أفادت مصادر محلية بوفاة مواطن وزوجته بصاعقة رعدية في وادي الفقِير بالمديرية.

 

وقالت المصادر بإن هيمان محمد وزجته توفيا إثر تعرضهم لصاعقة رعدية بينما كانا في منزلهم في منطقة وادي الفقِير بالمديرية.

 

واكدت المصادر إن حادثة الصاعقة الرعدية وقعت بالتزامن مع أمطار غزيرة شهدتها المنطقة وباقي مناطق المديرية ، إضافة لبعض المديريات المجاورة شمالي محافظة لحج، نتيجة تأثيرات المنخفض الجوي المصاحب لإعصار "تيج".

 

من جانبه حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر من هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد الغزارة أحياناً مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات خلال الساعة القادمة.

 

كما توقع المركز الوطني الارصاد الجوية في نشرته الجوية اليومية هطول الأمطار على السواحل الجنوبية الغربية لمحافظات عدن، أبين ولحج وغرب خليج عدن وتمتد لتشمل أجزاء من السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز والمناطق الداخلية منها.

 

ومن المحتمل أن تهطل الأمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت وعمران، وعلى أجزاء من هضاب وصحارى محافظات مأرب، شبوة، الجوف، حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس