"شركة"ستارلينك" تتعهد بتقديم خدمات الانترنت في غزة

السبت 28 أكتوبر 2023 - الساعة 06:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة


استجابة شركة ستارلينك لحملة المطالبات التي انطلقت تحت هشتاج "starlink for gaza" في منصات التواصل الإجتماعي ، لمالكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على توصيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" إلى غزة بعد قطعه من قوت الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

قال الملياردير إيلون ماسك في تدوينة على منصة "X" إن شركة "ستارلينك" ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة. 

 

جاء ذلك في رد له على تدوينة نشرتها الطبيبة الدنماركية أناستاسيا ماريا لوبيز  قالت فيها "غزة تتعرض للقصف والإنترنت والاتصالات مقطوعة.. إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور"، وأشارت فيها إلى ماسك.

 

وفي تدوينة ثانية رد من خلالها على النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، أكد ماسك أن شركة "ستارلينك" ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة.

 

يأتي ذلك فيما أكد وزیر الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات الفلسطیني إسحاق سدر في تصريح صحفي إنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات الدولية للحصول على خدمات "ستارلينك" في التواصل مع قطاع غزة.

 

 الوزير أشار في حديثه إلى أن الحكومة الفلسطينية طلبت من مصر تقوية شبكات البث بعد قطع إسرائيل الاتصالات في غزة.

 

وكانت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال" قد أعلنت أمس الجمعة انقطاع كافة خدمات الاتصالات والانترنت بشكل كامل عن قطاع غزة وعزل القطاع عن العالم، بعد  إعلان الجيش الإسرائيلي بدء العمليات العسكرية البرية نزامناً مع أعنف قصف شهدته غزة ليلة  أمس الجمعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس