ميليشيا الحوثي ترفض تسليم جثمان مختطف لديها قامت بتصفيته داخل السجن قبل 7 سنوات

الاحد 29 أكتوبر 2023 - الساعة 06:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

شكت اسرة مختطف في صنعاء من استمرار رفض مليشيات الحوثي تسليم جثمانه رغم مرور 7 سنوات على تصفيته داخل أحد سجونها بصنعاء، قبل سبع سنوات، مشترطة على ذويه التنازل لأخذ جثمانه.

 

وشكت أسرة الأمين الشرعي لوادي بقلان في مديرية بني مطر، أحمد أحمد الحاج، في بيان لها رفض المليشيا تسليم جثته رغم مرور سبع سنوات على تصفيته بعد التعذيب الوحشي في سجونها.

 

وسردت الأسرة في بيان تفاصيل القصة ، حيث اشارت الى ان مليشيات الحوثي قامت باختطاف أحمد الحاج في تاريخ 2016/8/30 من منزله في منطقة "المحجر" في حي شملان الواقع بمديرية همدان شمال غرب صنعاء، رفقة نجله الأكبر وزوجته "في مخالفة للأعراف والتقاليد والشرائع".

 

وذكرت الأسرة أن الميليشيا "قامت بتعذيب الحاج نفسيا وجسديا بشكل وحشي"، مؤكدة أنه وبعد خروج نجله الأكبر من سجون الحوثي بتاريخ 2016/12/17م فاجأهم بخبر تصفية والده أحمد الحاج بتاريخ 2016/10/27م في الغرفة المجاورة له بسجن الحوثي الواقع في جولة مذبح مقر مؤسسة الفرقان لتعليم القرآن الكريم سابقا، والذي حولته مليشيا الحوثي الإرهابية إلى سجن خاص بها.

 

وأشارت الأسرة الى أن الميليشيا قامت بنقل جثمان الحاج بعد تصفيته الى ثلاجة الموتى بمستشفى آزال، لافتة الى أنها تمكنت من تصوير وتوثيق الجثمان الذي يظهر عليه آثار التعذيب بقسوة ، لافتة الى أن تقرير البحث الجنائي بمستشفى آزال الذي تحتفظ به أكد أن "سبب الوفاة كان طلق ناري بعد إصابته مباشرة من مسافة صفر داخل المعتقل في قلبه".

 

وكشفت الأسرة في البيان بأن الميليشيا ضغطت على الأسرة خلال السنوات الماضية للتنازل عن القضية مقابل تسلم الجثة، لكنهم رفضوا الرضوخ لهذه الضغوط طيلة الفترة الماضية.

 

مؤكدة أن "جريمة تصفية والدهم والتحفظ على جثمانه لن تسقط بالتقادم وسيمارسوا حقهم القانوني والشرعي والإنساني لمتابعة القضية في كل المحاكم والمؤسسات القضائية والحقوقية والإنسانية المحلية والدولية حتى تحقيق العدالة".

 

وناشدت أسرة الحاج الرأي العام المحلي والإنساني الدولي ومنظمات حقوق الإنسان داخل اليمن وخارجه لإدانة هذه الجريمة، وطالبت بتحقيق العدالة والقصاص من القتلة، وتسليم الجثمان دون قيد أو شرط، بعد تسليم القتلة للعدالة ونيل جزاءهم العادل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس