محافظ تعز .. تعز ترفض مشاريع التجزئة والتقسيم وان ابنائها هم قادة مشاريع بناء الدولة المدنية الحديثة

الاحد 29 أكتوبر 2023 - الساعة 08:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


اكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان رفض تعز مدينةً وريفاً  لمشاريع التجزئة والتقسيم وأن تعز لن تكون الا نموذجا حياً لجغرافية الارض والانسان. 

 

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر اليوم بعد علمه بمطالبات عدداً من الاشخاص بان تكون الحجرية محافظة مستقلة وهو الامر الذي جعل محافظ المحافظة نبيل شمسان يرفض مثل هذه الدعوات قائلا " مالحجرية بدون تعز وما تعز بدون الحجرية.. تعز هي الجذر والراس والساق والهوية. 

 

واضاف شمسان في تغريدته انه وعبر تاريخ طويل من النضال ظل ابناء تعز هم القادة لمشاريع بناء الدولة اليمنية الحديثة في اشارة منه الى ان تعز وابنائها اكبر من المشاريع الصغيرة والمصالح الضيقة التي تتناقض مع اهداف وتوجهات مناضليها وثوراها عبر عقود من الزمن الى وقتنا الراهن وتطلعهم الى دولة مدنية ننعم فيها بالحرية والكرامة ويتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات . 

 

ودعى المحافظ شمسان ابناء المحافظة الى توحيد الصف والكلمة وتماسك الجبهة الداخلية ورفض مثل هذه الدعوات التي تعمل على اثارة النعرات المناطقية في الوقت الذي نسعى جميعاً لتحرير ماتبقى من المحافظة من المليشيا الحوثية لتكون تعز بل والوطن تحت قيادة واحدة.

 

يذكر أن بعض اشخاص غير وازنيين في المحافظة حاولوا ترويج مقترح مشروع تم تداوله لانشاء محافظة جديدة باسم محافظة الحجرية تضم مديريات الساحل ومديريات ريف تعز الا ان المقترح لم يلاقي استحسان أبناء تعز ومكوناتها بذات في هذا التوقيت وهم يطالبوا بتحرير بقية مديريات المحافظة من سيطرة مليشيا الحوثي وليس تقسيمها. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس