ندوة نقاشية حول كيفية منع الجرائم ضد الصحفيين وآليات الحماية في اليمن

الاثنين 30 أكتوبر 2023 - الساعة 05:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

تعقد المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (SADA)، نهاية الأسبوع الجاري، ندوة افتراضية حول الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والآليات التي يجب اتخاذها لضمان حمايتهم.

 

وقالت "صدى" في بلاغ صحفي، أنها ستنظم الخميس 2 نوفمبر القادم، ندوة غبر تطبيق (ZOOM)، تحت عنوان "منع الجرائم ضد الصحفيين..  الآليات الضامنة وسبل الحماية"، وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي لمنع الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

 

وأضاف البلاغ أن الندوة التي ستبدأ الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، ستناقش الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في ظل استمرار حالة الإفلات من العقاب، والطرق الكفيلة بمنع هذه الجرائم.

 

وكذا بالإضافة إلى الآليات الضامنة وسبل الحماية التي يجب اتخاذها من أجل تمكين الصحفيين من العمل بحرية وآمان ودون خوف من التعرض للانتهاكات المتعددة.

 

كما سيبحث المشاركون كيفية تفعيل دور السلطات الرسمية في مكافحة هذه الجرائم ووضع حدٍ لاستمرار حالة الإفلات من العقاب فيها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في ملاحقة الجناة ومعاقبتهم.

 

وسيشارك في الندوة نبيل الأسيدي، عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، وتركية الواعر، منسقة تحالف أصوات حرة للدفاع عن حرية الإعلام بليبيا، وعلي هزازي، رئيس دائرة حقوق الإنسان ومنظمات المدني برئاسة الجمهورية، والمحامي عبدالمجيد صبره، ونواف العامر، صحفي فلسطيني، كضيف شرف، فيما ستدير الندوة الصحفية أمل خالد.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس