وزير الدفاع يرأس اجتماعاً في عدن للجنة الأمنية العليا

الاثنين 30 أكتوبر 2023 - الساعة 06:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

عقدت اللجنة الأمنية العليا اليوم الإثنين اجتماعاً في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن محمد الداعري لمناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ورئيس جهاز الامن السياسي اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء الركن أحمد المصعبي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن احمد محسن اليافعي، تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجانبين الأمني والعسكري، اضافة إلى دور الأجهزة الأمنية في تحقيق الاستقرار المحافظات المحررة والتنسيق والتكامل فيما بينها.

 

كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز اليقضة الأمنية لمواجهة تهديدات ومخاطر التنظيمات الإرهابية ممثلة بالقاعدة وداعش ومليشيا الحوثي، ومكافحة ظاهرة تهريب الأسلحة والمخدرات الذي تنشط فيه مليشيا الحوثي الإرهابية.. مشيداً في ذات الصدد بيقضة الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة وضبطها مؤخرا شحنةأاجهزة تشويش طيران مسير كانت في طريقها الى المليشيا الحوثية.

 

واستعرضت اللجنة الحملة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن لمنع حمل السلاح غير المرخص والدراجات النارية والمركبات غير المرقمة.. مشيدة بالنجاح الذي حققته الحملة خلال الايام القليلة الماضية، مشددة على تلافي أي اخطاء او قصور او تصرفات فردية قد تسيء للحملة الأمنية.

 

ووقفت اللجنة على ظاهرة الدخول غير الشرعية للمهاجرين الأفارقة الذين يتدفقون على السواحل اليمنية بشكل يومي وبأعداد مهولة، وسبل معالجة هذه الظاهرة المقلقة مع منظمة الهجرة الدولية والجهات ذات العلاقة. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس