بتمويل من منظمة تيرفاند الألمانية تسليم أهالي قرية الردّع خزان حصاد الأمطار بمديرية المواسط

الاثنين 30 أكتوبر 2023 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نفذت منظمة اقتصاديات الشباب، مشروع انشاء خزان حصاد مياه الامطار بسعة 60 متر مكعب والممول من منظمة تيرفاند البريطانية وبالشراكة مع منظمة تيرفاند الالمانية، برعاية السلطة المحلية ومدير عام مديرية المواسط رئيس المجلس المحلي الاستاذ "امين شرف" في قرية الردّع الاشروح قدس بمديرية المواسط

 

وأشارت المنظمة المنفذة بان المشرو تم تنفيذه استجابة لمناشدة واستغاثة أهالي المنطقة تأمين احتياجاتهم من المياه وكونه يخدم ابناء هذه القرية ولمعانتهم من الصعوبات في الحصول على مياه الشرب، وكذا تفاعل واستجابت منظمتا تيرفاند البريطانية، والالمانية ..

 

وقالت المنظمة أن عدد المستفيدين من هذا المشروع أكثر من 1200  نسمة من ابناء قرية الردّع الذين شارك العديد منهم بالعمل في المشروع طيلة فترة التنفيذ والذي استمر حوالي شهرين ونصف.

 

وأضافت منظمة اقتصاديات الشباب المنفذة للمشروع انه و خلال فترة العمل صادف فريق عملها العديد من الصعوبات والمعوقات شكلت عائقاً في نقل مواد البناء ومستلزمات العمل، منها وعورة المنطقة الشديد وعدم وجود طريق الى مكان العمل فبرزت الحكمة القائلة الحاجة ام الإختراع.

 

مشيدة بأهالي المنطقة الذين إبتكاروا طريقة لنقل المواد الى مكان العمل كان بطلها المهندس "فتحي عبدالله علي" تمثلت في انشاء جسر جوي (اصنصير ) هوائي على مرحلتين استخدمو خلالها بعض وسائل المواصلات وطوعوها بشكل يلبي ويحقق الهدف الرئيسي بنقل مواد ومستلزمات البناء وأستخدموا محرك سيارة وموتور في رفع المواد بشكل جسر جوي على مرحلتين هذا الجسر الجوي بلغ مسافته في المرحلة الأولى حوالي 328 متر وارتفاع 80 متر.

 

وأضافت ان الجسر المرحلة الثانية بلغ 222 متر وإرتفاع 50 متر وبهذه الطريقة استطاعوا وبدعم متواصل من قبل منظمة تيرفاند الالمانية ان يتجاوز عقبة نقل المواد الى مناطق مرتفعة عبر الجو متجاوزين وعورة الطريق بإبتكار اذهلو به الجميع واثبتو انهم اولو بأس وحكمة

 

وفي سياق متصل قالت المنظمة انها قامت بتدريب اللجان المجتمعية في الجانب التدريبي التوعوي لتحسين قدرة المجتمع لتعزيز النظافة وإدارة مشروع المياة من اجل اقامة حملة توعوية للمجتمع على النظافة للحد من انتشار الامراض المعدية والأوبئة التي يعاني منها المجتمع.

 

مشيرةً ان التدريب تطرق الى توعية المجتمع بالقيام برفع المشاكل الحماية التي يواجهها الاطفال والنساء ليتم معالجتها من قبل الجهات المختصة نفذها  .

 

هذا وقدمت المنظمة شكرها وتقديرها في نهاية المشروع لإدارة وفريق عمل منظمة تيرفاند الالمانية ومنظمة تيرفاند البريطانية ممثله بمدير البرامج الاستاذ فرج العرامي وفريق عمل منظمة اقتصاديات الشباب وجميع العاملين والأهالي والسلطة المحلية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس