الرئيس الروسي.. يتهم أمريكا بزعزعة الاستقرار العالمي واحتياجها لفوضى مستمرة في الشرق الأوسط

الاثنين 30 أكتوبر 2023 - الساعة 10:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة


قال الروسي فلاديمير بوتين، انه وبدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط، بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسية الانتقام على مبدأ المسؤولية الجماعية، في اشارة لأمريكا واسرائيل.

 

وأكد الرئيس الروسي أن النخب الأمريكية هي المستفيدة من زعزعة الاستقرار العالمي، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط، وتشوه سمعة من يريدون وقف سفك الدماء وحتى الأمم المتحدة تتعرض للاضطهاد.

 

وشدد بوتين على أن مشاهد الأطفال القتلى والدماء ومعاناة المسنين وقتل الأطباء في الشرق الأوسط يؤجج حزننا لكن التعاطف فقط غير مقبول.

 

وأضاف أن روسيا تناضل من أجل المستقبل ومبادئ النظام العالمي العادل

 

وكانت الخارجية الأمريكية قالت مساء اليوم في تصريح إعلامي انها لا تعتقد بان وقف اطلاق النار يخدم المسار الصحيح للمعركة.

 

وعد مراقبين ان التصريح يؤكد يد أمريكا في المعركة وانها من تقود خطة الهجوم على غزة  واحتياح القطاع كما انها من قامت بعديل خطة التوغل البري للكيان الصهيوني.

 

وهذا وحاولت قوات الاحتلال مجدداً اليوم التوغل البري بإتجاه وادي غزة وبيت لاهيا وشارع صلاح الدين إلا انها تكبدت خسائر مادية وبشرية منها 6 آليات عسكرية بحسب اعلام المقاومة.

 

وقالت كتائب القسام انها باغتت قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا، بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص، وكانت الكتائب باغتت أمس الاحتلال الذي حاول التوغل بالمهاجمتم من الخلف مستوطنة إريز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس