جماعة الحوثي تتبنى اطلاق عدد من الصواريخ والمُسيرات نحو إسرائيل

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - الساعة 05:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء تبنيها لإطلاق عدد من الصواريخ والمُسيرات نحو إسرائيل ، في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل تصديها لها.

 

وقال الناطق باسم مليشيات الحوثي يحيى سريع في كلمة مصورة بثها إعلام الجماعة بأنهم أطلقوا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف داخل إسرائيل.

 

ناطق مليشيات الحوثي قال بأنها هذه العملية هي العمليةُ الثالثةُ نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين ، في إشارة الى العمليتان السابقتان التي لم تعلن الجماعة تبنيهما وجرى التصدي لهما من قبل القوات الامريكية بالبحر الأحمر.

 

وتوعد ناطق مليشيات الحوثي بمواصلة تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ، حسب قوله.

 

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي بان سلاح الجو اعترض صاروخ أرض-أرض قادم من جهة البحر الأحمر بواسطة منظومة “حيتس” للمدى الطويل.

 

وقال الجيش في بيان له: “تابعت منظومات الرصد التابعة لسلاح الجو مسار الصاروخ، حيث تم اعتراضه بنجاح في التوقيت والموقع العملياتي الأنسب”، وأوضح أنه “تم استنفار طائرات جيش الدفاع في ساعات الصباح، عقب رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، حيث اعترضت أهدافاً معادية حلقت في المنطقة”.

 

كما أشار إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يتم فيها تنفيذ اعتراض عملياتي من خلال منظومة حيتس الدفاعية للمدى الطويل، مشيراً إلى أنه تم “اعتراض جميع التهديدات خارج الأراضي الإسرائيلية، ولم يتم رصد أي خرق للسيادة الإسرائيلية”. 

 

ويأتي هذا بعد أن قالت الإذاعة الإسرائيلية، في وقت سابق الثلاثاء، إن إسرائيل أسقطت طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر.

 

صحيفة معاريف الاسرائيلية نقلت عن مسؤول أمني قوله إن تل أبيب تدرس سبل الرد على الحوثيين أيضاً بعد إطلاق صواريخ تجاه جنوب الأراضي الفلسطينية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس