اكثر من 8500 شهيد فلسطيني في غزة بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة بقصف الاحتلال الاسرائيلي

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - الساعة 05:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء قصف طيران الإحتلال الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 8525 مدني بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة .

 

في غضون ذلك أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن  العشرات من القتلى والجرحى  سقطوا بقصف إسرائيلي استهدف اليوم الثلاثاء مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، أفادت منظمة "أنقذوا الأطفال Save the Children" أن حصيلة القتلى من الأطفال في قطاع غزة بلغت 40% من حصيلة إجمالي الضحايا المدنيين.

 

من جانبه أكد المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، نزوح قرابة 800 ألف فلسطيني عن مناطق شمال قطاع غزة التي تشهد أعنف عمليات القصف والمجازر بحق المدنيين.

 

وقد تداولت وسائل الإعلام  فيديو نشره جيش الإحتلال

الإسرائيلي لقائد المنطقة الجنوبية في جيش الإحتلال الإسرائيلي الميجر جنرال يارون فينكلمان  يصدر أوامر الهجوم للقوات البرية العاملة في قطاع غزة على شمال القطاع.

 

وجاء في مقطع الفيديو: "  ننطلق الآن لشن هجوم على حماس والمنظمات الإرهابية في قطاع غزة، هدفنا الوحيد هو الانتصار".

 

 وفي ذات السياق أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قصف تل أبيب ومستوطنة نير إسحاق وقاعدة نيفاتيم بالصواريخ، ردا على استهداف المدنيين.

 

وقالت وسائل إعلام أجنبية أن أكثر من 80 صاروخا تم إطلاقها في الرشقات الأخيرة نحو مناطق الإحتلال الإسرائيلي.

 

واكدت إطلاق صافرات الإنذار في هرتسليا وكفار سابا وجفعات هن ورعنانا والبصرة وجليل يام.

 

كما سمعت صفارات الإنذار في بيتح تكفا، ورمات غان، ورمات هشارون، وتل أبيب، وبني براك، وفي نيفي يمين، هود هشارون، نيفي يرق، شادي حامد، كفار سابا، جلجوليا وإليشما.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس