8796 شهيد أحدث حصيلة لضحايا القصف بغزة .. هنية: وقف اطلاق النار وفتح المعابر والتفاوض على الأسرى وحل الدولتين

الاربعاء 01 نوفمبر 2023 - الساعة 06:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن حرب غزة هي معركة مصيرية بين من يؤمن بالتسامح والتعايش وبين النازيين، وأضاف، لا يزال شعبنا ومجاهدونا يخوضون المعركة بكل جدارة واقتدار.

 

وقال هنية في كلمة متلفزة نقف إجلالاً وإكباراً لهذا الصمود الأسطوري لشعبنا رغم المجازر المتواصلة، وصمود شعبنا أفشل مخططات العدو لنكبة جديدة.

 

مؤكدا اته قدم تصور شامل في وقف اطلاق النار وفتح المعابر والأسرى والتفاوض في المسار السياسي وحق تقرير المصير وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

مشيراً إلى أن كتائب القسام تتصدى للاحتلال بكل بسالة وشجاعة تستحقان كل تقدير.

 

وأضاف هنية في خطابة أقول للأعداء إنكم هزمتم يوم 7 أكتوبر وفي توغلكم البري المتعثر، والفصائل ستنشر حقيقة خسائر إسرائيل التي ستكون مفاجأة، فيما أبلغنا الأطراف الدولية مراراً أن استمرار نتنياهو في اقتحام الأقصى وممارسات حكومته لن تمر مرور الكرام.

 

كما وأشار ان الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة فشلت في تحقيق أي من وعودها، ونطالب داعمي إسرائيل وعلى رأسهم أمريكا بالتوقف عن تعطيل الإرادة الدولية المطالبة بوقف العدوان، وأخبرنا الوسطاء بضرورة توقف هذه المجزرة الإسرائيلية.

 

مؤكدا على ضرورة استمرار عمل معبر رفح دون توقف في الاتجاهين باعتباره معبرا مصريا فلسطينيا خالصا.

 

واكد في ما يخص الرهائن قال هنية ان الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة يتعرضون لنفس “الدمار والموت” الذي يتعرض له الفلسطينيون.

 

في السياق ارتفعت حصيلة ضحايا قصف الاحتلال على قطاع غزة إلى 8796 فلسطيني منهم 3648 من الأطفال و 2290 من النساءظ وأكثر من 21 جريح كما أن عدد المفقودين تحت الانقاض 2030 شخص.

 

وكان جيش الاحتلال ارتكب أمس مجزرة في جباليا  راح ضحيتها أكثر من 400 بين شهيد وجريح، وجدد اليوم مجازرة بقصف بمخيم جباليا والفالوجا قبل ساعات.

 

وتواصل الفصائل الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة، اشتباكاتها العنيفة والشرسة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في القطاع، مؤكدة وقوع عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

 

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في عملية مشتركة مع "كتائب القسام"، استهداف الحشود العسكرية الإسرائيلية في شمال شرق غزة بعدد من قذائف الهاون.

 

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن "اشتباكات تدور في هذه الأثناء بين مجاهدي القسام وقوة راجلة صهيونية في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا".

 

وقالت "القسام": "دكت وحداتنا، قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غرب غزة وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون.

 

كما أعلنت "القسام"، أن "مجاهدونا يباغتون قوة راجلة صهيونية غرب إيرز من خلف الخطوط ويجهزون على 3 جنود من مسافة صفر".

 

واستهدفت "كتائب القسام" تجمع جنود وآليات للجيش الإسرائيلي قرب بوابة "النسر" شرق المحافظة الوسطى، بطائرة "زواري" ورشقة صاروخية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس