العليمي يتسلم اوراق اعتماد سفراء جنوب افريقيا وبولندا وكوريا والمملكة المتحدة وفرنسا

الاربعاء 01 نوفمبر 2023 - الساعة 07:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي ، اليوم الاربعاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير جمهورية جنوب افريقيا غير المقيم موغوبو ديفيد موخابي، وسفير جمهورية بولندا غير المقيم روبرت روتسيك.

 

كما تسلم الرئيس، اوراق اعتماد سفير جمهورية كوريا المقيم دو بونغ كي، وسفيرة المملكة المتحدة المقيمة عبده شريف، وسفيرة الجمهورية الفرنسية المقيمة كاترين قرم كمون.

 

وفي لقاءات منفصلة، نقل السفراء المعتمدون لدى الجمهورية اليمنية تحيات قيادات بلدانهم الى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي رحب بالسفراء الجدد وحملهم نقل تحياته، واعضاء المجلس الى قيادات بلدانهم، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات والدعم لتمثيل بلدانهم وخدمة العلاقات الثنائية على اكمل وجه.

 

وتطرق رئيس المجلس، الى التصعيد الاسرائيلي الخطير في قطاع غزة وتداعياته على الامن والاستقرار في المنطقة، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. 

 

وجدد الرئيس العليمي، موقف الجمهورية اليمنية الرافض لتصفية القضية الفلسطينية العادلة، وادانة الاعتداءات الوحشية، والتهجير القسري للسكان، الذي من شأنه تهديد حياة ملايين المدنيين الفلسطينيين. 

 

واكد الرئيس، حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على تقديم كافة التسهيلات، والدعم للسفراء الجدد، والبعثات والهيئات الدبلوماسية، والمؤسسات، والوكالات الدولية، وتأمين خدماتها، وتدخلاتها الانسانية والانمائية في مختلف المحافظات.

 

ووضع العليمي السفراء الجدد، امام تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك مستجدات جهود السلام التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع هذه الجهود وتغليب مصلحة الشعب اليمني، على مصالح قادتها وداعميها الايرانيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس