إسرائيل تنشر سفنا حربية في البحر الأحمر بذريعة "هجمات" الحوثي

الاربعاء 01 نوفمبر 2023 - الساعة 07:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

مع إعلانها عن تصدي لهجمات حوثية جديدة ، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر تحت ذريعة التصدي لهذه الهجمات.

 

وأعلن جيش الاحتلال إسرائيلي اليوم الاربعاء اسقاط 4 مسيّرات وصاروخا فوق البحر الأحمر أطلقت من قبل جماعة الحوثي في اليمن تجاه مدينة إيلات الإسرائيلية على البحر الأحمر.

 

وسبق ذلك إعلانه في بيان له عن نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار "تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة" ، وعبر حسابه باللغة العبرية في منصة إكس، نشر الجيش الإسرائيلي صوراً للسفن في البحر الأحمر.

 

وقال في البيان: "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس (الثلاثاء) سفن تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلي) إلى منطقة البحر الأحمر".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء، أنه اعترض "تهديداً آخر جاء على ما يبدو من اليمن".

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن متحدث الجيش الإسرائيلي، لم تسمه، قوله إن "مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت تهديداً جوياً جرى اكتشافه في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات".

 

وأمس الثلاثاء، قال الجيش في بيان: "جرى اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، باستخدام منظومة السهم-حيتس للمدى الطويل".

 

وكانت جماعة الحوثي اعلنت على لسان المتحدث باسم مليشياتها يحيى سريع إطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة، والطائرات المسيّرة، على أهداف في إسرائيل ، وقالت بأن هذه "هي العملية الثالثة نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين".

 

ويرى مراقبون بان هجمات مليشيات الحوثي على الكيان الإسرائيلي مثلت ذريعة للانتشار عسكرياً في البحر الأحمر دون ان يكون لها أي اثر عسكري في مساندة المقاومة الفلسطينية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس