قناة إسرائيلية : مقاتلو القسام كانت لديهم عناوين كبار ضباط الجيش لأسرهم في 7 أكتوبر

الخميس 02 نوفمبر 2023 - الساعة 06:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أفادت "القناة 13" الإسرائيلية أن مقاتلي كتائب القسام، الذين شاركوا بعملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات غلاف غزة، يوم 7 أكتوبر، كانت لديهم خرائط وعناوين كبار ضباط الجيش، بهدف أسرهم.

 

وحسب تقرير القناة فإن "من بين العناصر التي تم اكتشافها على جثث المسلحين الذين قتلوا في هجوم حماس في 7 أكتوبر، كانت هناك خرائط وعناوين لكبار ضباط الجيش الإسرائيلي الذين يعيشون في البلدات الحدودية".

 

كاشفة أنه "في إحدى الحالات، وصل مقاتلو القسام إلى منزل أحد الضباط، لكن القوات الإسرائيلية الموجودة هناك تمكنت من صدهم".

 

وذكرت أن "الإرهابيين ( مقاتلو حماس ) الذين اجتاحوا قواعد الجيش كانت لديهم خرائط لمساكن الضباط في محاولة واضحة للقبض عليهم".

 

وفي سياق خسائر الجيش الإسرائيلي في الميدان ، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن مقتل المقدم سلمان حبكة، قائد الكتيبة 53 في معركة شمال قطاع غزة.

 

كما أعلن الجيش أن ضابط احتياط من اللواء 679، وضابطا آخر من لواء جفعاتي، بالإضافة إلى مقاتل من الكتيبة 614، من سلاح الهندسة القتالية، أصيبوا بجروح خطيرة خلال القتال والمعارك ضد عناصر من حركة حماس شمال قطاع غزة.

 

ولا تزال خسائر الجيش الإسرائيلي تتواصل حيث بلغت 18 قتيلا منذ بداية الحملة البرية داخل قطاع غزة.

 

وفي سياق آخر أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة مقاتلة مجندة للجيش الإسرائيلي من كتيبة "كراكال" على الحدود مع مصر بجروح خطيرة خلال نشاط عملياتي في منطقة لواء باران بالقرب من الحدود المصرية.

 

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل عن العملية العسكرية التي كان يقوم بها الجنود قرب الحدود المصرية.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس