رئيس المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا بالحكومة لمناقشة الاوضاع المحلية واستمرار انهيار العملة الوطنية

الخميس 02 نوفمبر 2023 - الساعة 07:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ترأس رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي اليوم الخميس اجتماع للحكومة اليمنية يناقش مستجدات الاوضاع في البلاد، على وقع استمرار انهيار سعر صرف العملة الوطنية الى مستويات قياسية.

 

 وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" ان الرئيس العليمي وضع الحكومة، امام المستجدات المتعلقة بجهود تجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة.

 

 مشيداً بالجهود التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية في الحد من تداعيات توقف الصادرات النفطية على مدى عام كامل، والحيلولة دون انزلاق الاوضاع الى كارثة انسانية وخيمة، جراء الهجمات الحوثية على موانئ التصدير وخطوط الملاحة الدولية.

 

كما تطرق رئيس المجلس الرئاسي الى الاولويات الحكومية العاجلة في المجالات الاقتصادية، والخدمية، والامنية، ومتطلبات تعزيز الدور الريادي لمدينة عدن كعاصمة مؤقتة للبلاد.

 

 وحث الحكومة على مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، لتحسين الاداء، والايرادات العامة، ومكافحة الفساد، وتنفيذ الاصلاحات، والمضي قدما في برنامج الاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والخدمية، المدعومة من الاشقاء والاصدقاء.

 

وجدد الرئيس العليمي شكره للملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة لدورهم الدعم للاقتصاد الوطني، وتعزيز موقف العملة المحلية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وافشال مخططات الحوثيين وداعميها لإغراق البلاد بأزمة اقتصادية وانسانية شاملة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس