الإساءة لقوات النخبة والامارات يطيح بـ "بن حبريش" من رئاسة حلف قبائل حضرموت

السبت 04 نوفمبر 2023 - الساعة 06:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اقر اجتماع موسع لأعضاء رئاسة وقيادات حلف قبائل حضرموت تكليف لجنة تحضيرية لتسيير أعمال الحلف ، في احدث تداعيات للبيان الذي أصدره رئيس الحلف الأسبوع الماضي.

 

ولاقى البيان الصادر عن الحلف الذي يرأسه الوكيل أول / عمر بن حبريش ادانات واسعة في الوسط الحضرمي بسبب الإساءة الى قوات النخبة الحضرمية وللدور الاماراتي في المحافظة.

 

وعقب اصدار البيان أكدت قيادات بارزة في الحلف عدم الموافقة على مضامين البيان ، واتهمت بن حبريش بالوقوف حلف اصدار هذا البيان والاساءات التي ورد فيها للدور الاماراتي ولقوات النخبة الحضرمية.

 

وفي ترجمة لذلك ، عُقد صباح اليوم، بمدينة المكلا، اللقاء الموسع لأعضاء رئاسة وقيادات حلف قبائل حضرموت، من أجل تفعيل النظام الأساسي والهيكل التنظيمي وتشكيل لجنة تحضيرية لهيكلة رئاسته، بحضور أعضاء رئاسة وقيادات حلف قبائل حضرموت من المقادمة والمشائخ والمناصب والاعيان. 

 

البيان الصادر عن اللقاء ، أشار الى إقرار الحاضرين تشكيل لجنة تحضيرية من 24 من مشائخ ومقادمة الحلف تتولى الإعداد والتحضير لعقد اجتماع موسع (مؤتمر استثنائي) للمجلس الاعلى للحلف لهيكلة قيادته وتدور رئاسته.

 

كما أقر الحاضرون تكليف اللجنة التحضيرية بتسيير أعمال الحلف ال حين انعقاد المؤتمر العام له خلال مدة لا تتجاوز سنة ، والتواصل مع كافة قبائل حضرموت حرصا على مشاركة الجميع انطلاقا من مبدأ حضرموت لكل ابنائها، وتوسيع العضوية في اللجنة التحضيرية.

 

واكد الحاضرون بان البيان الصادر في اجتماع 29 / 10 / 2023م بأسم رئاسة حلف قبائل حضرموت لم يكن موفقا ولا يمثل قبائل حضرموت ، معلنين رفض محاولة استخدام الحلف لكيل الاساءات للاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

 

مؤكدين في هذا السياق على أن حضرموت وحلف قبائلها تحديدا ينظرون بإمتنان للدور الكبير الذي اجترحه الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة وقدموا خلاله الغالي والنفيس لتوطيد استقرار حضرموت وتحرير ساحلها وبناء وتدريب نخبتها العسكرية واجهزتها الأمنية وهو دور سيظل محل تقدير أبناء حضرموت كافة.

 

وشدد البيان على رفض الزج بقبائل حضرموت في الصراعات السياسية والتأكيد على حرص قبائل حضرموت على تعزيز اواصر الارتباط بامتدادها التاريخي والجغرافي ، الوقوف الي جانب السلطة المحلية والنخبة الحضرمية في كل مايعزز حضرموت ويحقق تطلعات اهلها ويجنبها الصراعات بكل اشكالها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس