شبكة حقوقية تدين قصف مليشيا الحوثي للمدنيين بمخيمات النازحين

السبت 04 نوفمبر 2023 - الساعة 07:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

حملت شبكة حقوقية مجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤوليتاهم تجاه الإستهداف الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق النازحين والمهجرين في المحافظات المحررة.

 

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيان لها أن استهداف مليشيا الحوثي لمخيمات النازحين شمالي مدينة مأرب للمرة الرابعة خلال شهرين، يؤكد إصرارها على قتل الأبرياء من المدنيين وعدم اكتراثها بالازمة الإنسانية الأكثر تعقيداً جراء الحرب التي أشعلتها واستهتارها بجهود ودعوات التهدئة وإحلال السلام في اليمن.

 

وأكدت أن هذا العمل الإرهابي المروّع الذي يستهدف المدنيين الأبرياء والنازحين يتعارض كلياً مع قوانين حقوق الأنسان والقانون الدولي الإنساني، ويستدعي تقديم الحماية والمساعدات الفورية للأشخاص المتضررين من هذا الهجوم الإرهابي.

 

وأضافت أن استمرار المليشيات في إطلاق الصواريخ البالستية والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان تٌعد جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في اليمن.

 

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أقدمت على قصف مخيم للنازحين في محافظة مارب شمال شرق اليمن خلال الأيام الماضية وللمرة الرابعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس