تعز .. مسيرة جماهيرية غاضبة تنديدا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة

السبت 04 نوفمبر 2023 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

خرج الالاف من أبناء مدينة تعز اليوم بمسيرة جماهرية غاضبة، في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 4 نوفمبر، وتنديداً بالمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة.

 

وأدان المتظاهرين استمرار الاحتلال الغاصب في استهداف المدنيين وتنفيذ المجازر الجماعية والابادة الممنهجة يوميا لأبناء غزة  أطفالا ونساء بكل وحشية وهدم أحياء كاملة على رؤوس ساكنيها.

 

وقال بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية التي دعا لها الأحزاب والمكونات السياسية في تعز بأن الإحتلال لم يكتفي بالجرائم المرعبة التي يرتكبها، لايستهدف المستشفيات لقتل الجرحى والمرضى كما حدث في مستشفى المعمداني وقصفه أمس بوابة مجمع الشفاء الطبي، ومستشفى القدس، الأندونيسي، واستهدف قافلة سيارات الاسعاف التي كانت تقل جرحى كانوا متجهين لمعبر رفح من مستشفيات القطاع، واستهدفه لمدارس مكتظة بالنازحين كمدرسة أسامة ابن زيد في سعار إجرامي لم يحدث في التاريخ.

 

معتبراً جرائم الإحتلال في غزة  ضد الإنسانية وابادة يومية وبدعم أمريكي صريح يجعل امريكا شريكا أساسيا في هذه المجازر مع معظم الدول الغربية لتصفية القضية الفلسطينية ورسم خارطة المنطقة بقلم استعماري على حساب القضية الفلسطينية.

 

وأكد البيان الاستمرار في الحراك الجماهير في الشارع اليمني ورفع الصوت والتضامن الكامل مع اخواننا في غزة و فلسطين

 

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف عملي ومسؤول لوقف الابادة بحق أبناء قطاع غزة، وإيصال المساعدات الانسانية الغذائية والادوية والوقود،

 

كما دعا الحكام العرب والمسلمين بالتحرك الجاد لوقف قتل المدنيين وتدمير الحياة في القطاع وذلك بدعم المقاومة الفلسطينية بكل وسائل الدعم المتاح واعتبار القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين والخروج من مربع الانتظار والكلام والتفرج لذبح الحياة في غزة.

 

وطالب جمهورية مصر العربية ممارسة لسيادتها على معبر رفح وفتحه بشكل دائم ومستمر لدخول مواد الإغاثة اللازمة لأهلنا في فلسطين وتسليمها إلى وكالات الأمم المتحدة في غزة.

 

وحيا المتظاهرين الدول التي قطعت علاقاتها بالكيان الصهيوني، ونطالبت الدول العربية والإسلامية التي لها علاقة بالاحتلال على قطع العلاقات فورا وإيقاف أي تعاملات اقتصادية.مع دولة الاحتلال.

 

ودعا الدول العربية النفطية إلى وقف  مؤقت لتدفق البترول والغاز عن الدول الداعمة للإحتلا وتعليق العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كافة الدول الداعمة للعدوان على الشعب العربي في فلسطين

 

مثمناً تحرك الشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال في كل البلدان وخاصة تلك التي تخرج في مدن وعواصم الحكومات الداعمة للاحتلال.

 

كما دعا الجميع لمزيد من الضغط على المجتمع الدولي لوقف إطلاقاً النار من أجل إنقاذ الإنسانية التي تذبح على أيدي الصهاينة في غزة ومدن الضفة.

 

وأكد بأن فلسطين دولة عربية حرة وأن الاحتلال لابد له من الرحيل وأن طوفان الأقصى والنضال المستمر للشعب الفلسطيني يوكد أن يوم الخلاص قادم ويوم تحرير الأقصى قادم لا محالة وأنها ثورة حتى النصر وتحرير فلسطين كل فلسطين.

 

ودعا البيان الصادر عن الأحزاب والمكونات السياسية في تعز  أبناء المحافظة نساء ورجالا وكل القوى والاحزاب والمنظمات والأفراد إلى رفع وتيرة التضامن بالكلمة والوقفات والمسيرات فالدعم السياسي والجماهيري والاعلامي هو أقل واجب نقوم به وهو فعل له تأثيره الإيجابي في  مسار المعركة ورفعا لروح ومعنويات الابطال في غزة ومدن الضفة وكافة مدن فلسطين المحتلة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس