شيخ قبلي بارز من بكيل يشن هجوماً عنيفاً ضد محافظة الجوف السابق العيكمي

السبت 04 نوفمبر 2023 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شن شيخ قبلي بارز من قبائل بكيل هجوماً عنيفاً وحاداً ضد محافظ الجوف السابق الاخواني أمين العكيمي على خلفية استغلاله اسم قبائل بكيل.

 

واصدر الشيخ / حمود محمد العَشَبي رئيس مجلس مشايخ قبيلة أرحب، بياناً هاجم فيه مواقف ونشاط الشيخ امين العكيمي ووصفها بأنها "مشطحانية"، مؤكداً بأنها لا تمثل قبائل بكيل.

 

العشبي أشار في بيانه الى ان قام بتقديم النصائح الى العكيمي "ليتجنب هذه المواقف" حد قوله ، مذكراً بان العكيمي عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح (الذراع السياسي لإخوان اليمن) ، وأن "حزبيته" تطغى عليه.

 

البيان أشار الى الموقف الأخير الذي اعلن العكيمي الشهر الماضي من داخل مدينة مأرب ، مهاجماً فيه مجلس القيادة الرئاسي ومعلناً عدم اعترافه بقرار اقالته وابقاء نفسه محافظاً للمحافظة.

 

حيث قال الشيخ العشبي : يعلم الجميع اننا لا نقبل ما يقوله خارج عن خطوط الشرعية اليمنية المعترف بها عالميا ولا نقبل ما يشار الى دول تحالف دعم الشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية.

 

وذكر العشبي بمطارح القبلية التي اقامتها جماعة الاخوان باسم قبائل بكيل تحت ذريعة وضع السلطات السعودية للعكيمي تحت الإقامة الجبرية ، نافياً أي علاقة لقبائل بكيل بهذه المطارح.

 

حيث قال : يعلم الجميع ان تجمعات ما يسمى بمطارح قبائل دهم قبل فترة على الحدود مطالبين الاشقاء بالسماح للشيخ أمين بالخروج في الوقت الذين كان رافض تسليم المحافظة للمحافظ الجديد ما كانت لمشايخ بكيل اي علاقة بتلك المطارح ،وكانت قيادات وعناصر التجمع اليمن للاصلاح صاحبة المشروع فقط.

 

وختم البيان بالقول :هذا توضيح لمن يهمه الامر وتنبيه للأخ أمين بان مواقف بكيل تتفق عليها مشايخ بكيل وعقالها ويفوض من ينوب عنهم بإلقاء الكلمة او البيان او اي مواقف تجمع بكيل .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس