خلال استقباله المبعوث الأممي .. وزير خارجية إيران يحذر من تقسيم اليمن

الاثنين 06 نوفمبر 2023 - الساعة 07:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

حذر وزير الخارجية الإيرانية من محاولات تقسيم اليمن خلال لقاءه اليوم في طهران المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

 

وبحسب الموقع الرسمي للخارجية الإيرانية ، فقد اجرى وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان مع غروندبرغ "بحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات المنطقة وخاصة القضية اليمنية".

 

وأضاف الموقع بان عبداللهيان زعم خلال حديثه مع المبعوث الأممي بأن " البعض يسعى لتقسيم اليمن وبعض الدول تتحدث عن تقسيم هذا البلد إلى دولتين أو ثلاث دول".

 

مضيفاً بأن إيران – التي تدعم وتمول مليشيات الحوثي في اليمن -  تؤكد على "ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي اليمن، وان "اليمن ملك لكل اليمنيين" ، حسب قوله.

 

من جانبه قال مكتب المبعوث الأممي بانه ناقش مع وزير الخارجية الإيراني، وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين أهمية إحراز تقدم للتوصل إلى اتفاق حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف إطلاق النار في جميع انحاء البلاد بشكل مستدام، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

 

وشدد المبعوث الأممي غروندبرغ على الدور المهم للمجتمعين الإقليمي والدولي في تقديم الدعم المستدام لجهود تحقيق سلام دائم يلبي تطلعات نطاق واسع من أصحاب المصلحة اليمنيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس