للمرة الثانية .. حكومية معين تزعم تأمين وقود للكهرباء لمدة شهرين

الاثنين 06 نوفمبر 2023 - الساعة 08:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت الحكومة مساء اليوم الاثنين عن توفير وقود لمحطات توليد الكهرباء لنحو شهرين ، في ظل الانهيار الكبير الذي تشهده الخدمة خلال الأسابيع الماضية.

 

وانهارت خدمة الكهرباء في العاصمة عدن على الرغم من انخفاض درجات الحرارة ، بسبب عجز الحكومة عن توفير وقود الديزل لمحطات التوليد ، حيث وصل ساعات الإطفاء بالمدينة الى 7 ساعات مقابل ساعتي تشغيل فقط.

 

وكالة "سبأ" نشرت مساء اليوم تصريحاً لمصدر حكومي مسؤول، زعم فيه أن كميات من الوقود لمحطات الكهرباء المتعاقد عليها ستصل خلال الايام القادمة تباعا بما يؤمن استقرار خدمات الكهرباء حتى مطلع يناير القادم.

 

وأوضح المصدر بأن كميات الوقود ستصل تباعا وبما يضمن تجاوز صعوبات عدم انتظام الكميات خلال الاسبوعين الماضية ،  مؤكدا ان رئيس الوزراء يتابع مع الجهات المختصة على المستوى المركزي والمحلي أولا بأول إيجاد حلول مستدامة لتأمين احتياجات الوقود وانتظامها وتنفيذ الإصلاحات في قطاع الكهرباء بشكل عاجل.

 

ووجه المصدر رسالة طمأنة الى المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ان الحكومة وبمتابعة من مجلس القيادة الرئاسي تبذل كل الجهد وتسخر كل الامكانيات لتوفير الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء. 

 

تصريح المصدر اليوم يذكر بالتصريح الذي ادلى به رئيس الوزراء معين عبدالملك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قصر المعاشيق بعدن مطلع شهر سبتمبر الماضي.

 

حيث زعم معين يومها بان الحكومة تمكنت من توفير وقود للكهرباء حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي ، وهو ما اتضح كذبه لاحقاً مع انهيار خدمة الكهرباء خلال شهر أكتوبر لمستويات قياسية لم تشهدها المدينة منذ الحرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس