الحوثي يعلن عن هجمات جديدة ضد إسرائيل وحماس "تشكك"

الاثنين 06 نوفمبر 2023 - الساعة 10:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن والمدعومة من إيران مساء اليوم الاثنين عن شن هجمات جديدة نحو إسرائيل ، وسط تزايد الشكوك حول صحتها.

 

ونشر الناطق باسم مليشيات الحوثي يحيى سريع بياناً عن إطلاق دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

 

وزعم ناطق المليشيا الحوثي بان نتائج العملية تسببت في "توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات" ، متوعداً بشن المزيد من الهجمات " حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على إخواننا في غزة" ، حد قوله.

 

يأتي هذا مع تزايد الشكوك حول صحة هذه الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي نحو إسرائيل ، وامتناعها عن بث مشاهد مصورة لإطلاق الصواريخ والمُسيرات كما كان تصنع خلال الحرب ضد دول التحالف.

 

ففي حين تعد هذه العملية الرابعة التي تعلن عنها الجماعة ، الا ان الجماعة بثت مشاهد وصوراً لمرة واحدة فقط ، كشف تحقيق صحفي عن زيف وكذبها وانها لهجمات سابقة كانت الجماعة قد بثتها في الحرب.

 

هذه الشكوك عبر عنها بشكل ضمني الرد الذي ادلى به القيادة البارز بحركة حماس أسامة حمدان في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت ، حول اعلان جماعة الحوثي استهداف مدينة إيلات الإسرائيلية بصواريخ ومسيرات من اليمن.

 

حيث امتنع القيادي بحركة حماس عن التعليق على هذه المزاعم ، مشدداً على ان التعليق عليها "عندما تصبح المعلومة مؤكدة سيكون لنا رأي وتعليق" ، حد قوله في تشكيك واضح بصحة المزاعم الحوثي حول استهداف مواقع داخل إسرائيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس