دعم إماراتي .. العليمي يفضح مزاعم حكومة معين بتأمين وقود الكهرباء

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 - الساعة 04:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف استقبال رئيس مجلس القيادة الرئيس رشاد العليمي للسفير الاماراتي في عدن ؛ عن فضيحة مدوية لمزاعم روجت لها حكومة معين عبدالملك حول تأمين وقود الكهرباء.

 

واستقبل العليمي اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية ؛ فقد تطرق اللقاء الى برامج الدعم الاماراتية الجاري تنفيذها، والمرتقبة في المجالات الامنية، والانسانية، والكهرباء والطاقة المتجددة.

 

ومن برامج الدعم الاماراتي - بحسب الخبر - شحنة الوقود الطارئة التي تصل دفعتها الاولى اليوم الثلاثاء الى ميناء عدن. 

 

الكشف عن شحنة وقود طارئة مقدمة من الامارات يفضح ما أعلنت عنه الحكومة مساء امس الاثنين عن توفير وقود لمحطات توليد الكهرباء لنحو شهرين.

 

>> للمزيد :للمرة الثانية .. حكومية معين تزعم تأمين وقود للكهرباء لمدة شهرين

 

ونشرت وكالة "سبأ" مساء امس تصريحاً لمصدر حكومي مسؤول، زعم فيه أن كميات من الوقود لمحطات الكهرباء المتعاقد عليها ستصل خلال الايام القادمة تباعا بما يؤمن استقرار خدمات الكهرباء حتى مطلع يناير القادم.

 

المصدر أكد ان رئيس الوزراء يتابع مع الجهات المختصة على المستوى المركزي والمحلي أولا بأول إيجاد حلول مستدامة لتأمين احتياجات الوقود وانتظامها وتنفيذ الإصلاحات في قطاع الكهرباء بشكل عاجل.

 

اللافت ان هذه ليست المرة الاولى التي تقدم فيها الامارات شحنة وقود للكهرباء دون ان تقوم الحكومة بالاعلان عنها ؛ بل وتنسبها كمنجز لها.

 

حيث سبق وان صرح رئيس الوزراء معين عبدالملك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قصر المعاشيق بعدن مطلع شهر سبتمبر الماضي بان الحكومة تمكنت من توفير وقود للكهرباء حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

 

ليضح لاحقاً بان ذلك لم يكن الا شحنة وقود مجانية قدمتها الامارات ولم يتم الاعلان عنها من قبل الحكومة ؛ حيث قدمت الإمارات شحنة وقود مجانية لمحطات توليد الكهرباء في عدن اجمالي كميتها 41 الف طن ديزل و 29 الف طن مازوت.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس