نجاة رئيس هيئة الأركان من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مأرب

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مأرب

نجا رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، مساء اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال آثمة بسيارة مفخخة في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

 

وأفادت مصادر عسكرية إن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، نجا من محاولة اغتيال عقب انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في مديرية الوادي شرقي مأرب".

 

ووفق المصادر فإن "الانفجار وقع بالقرب من محطة (آل قماد) ما أدى إلى سقوط 4 مصابين من المرافقين فيما نجا أركان الجيش اليمني ولم يصب بأي أذى".

 

وأشارت المصادر أن التفجير الإرهابي جاء عقب ساعات من عقد بن عزيز اجتماعا مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة ناقش معه آخر المستجدات الميدانية والعسكرية وكذا زيارته الخارجية إلى واشنطن.

 

هذا وتزامنة محاولة التفجير الإرهابي، مع حشود عسكرية مكثفة لمليشيات الحوثي إلى محيط مناطق التماس العسكري مع القوات الحكومية في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب وكذا مديرية نهم بصنعاء.

 

‏وشن الحوثيون هجمات مباغته هي الأولى من نوعها منذ عدة أشهر، استهدفت مواقع عسكرية منها "الكسارة"، في مأرب لكنها اصطدمت بالقوات الحكومية التي أفشلت عملية التفافات حوثية في بعض المواقع بعد اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

 

في السياق، أجرى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري اتصالا هاتفيا برئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز للاطمئنان على سلامته إثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته إلى مارب.

 

معرباً عن إدانته بأشد العبارات لهذا الحادث الجبان والمؤسف الذي استهدف رئيس الأركان خلال عودته إلى مارب بعد زيارة خارجية، مشيداً بأدواره الوطنية والميدانية في الدفاع عن الوطن ومواجهة مليشيات الإرهاب الحوثية.

 

وقال الفريق الداعري إن "محاولة الاغتيال الفاشلة والجبانة التي استهدفت رئيس الأركان هي محاولة لثنيه عن مواقفه الوطنية وقيادته الشجاعة لرئاسة الأركان وصلابته في وجه مليشيات الكهنوت الحوثية المدعومة إيرانيًا".

 

ووجه وزير الدفاع اليمني" بسرعة التحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها وتتبع الجناة والقبض عليهم، ومضاعفة الجهود في حماية الطرقات وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة".

 

يذكر أنه تعرض لمحاولات عدة من قبل مليشيات الحوثي اغتياله، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باعتباره العدو والخصم التاريخي للمليشيات في شمال اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس