الحكومة تتهم الحوثي بمحاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان بسيارة مفخخة في مأرب

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مأرب

اتهمت الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بمحاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز مساء اليوم الثلاثاء بسيارة مفخخة في مدينة مأرب.

 

الحكومة وفي تصريح لوزير الاعلام معمر الارياني ، اتهمت مليشيات الحوثي بالوقوف خلف محاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان، بعد قيامه بجولة خارجية وزيارات ميدانية تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة العسكرية الخامسة، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر.

 

وأشار الارياني بان محاولة الاغتيال التي وصفها بالاستهداف الخطير ، جاءت بعد حملات تحريض سياسية واعلامية شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية وطالت الفريق الركن صغير بن عزيز.

 

معتبراً بان ذلك يؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد، رغم جهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، "وتحركها كاداة قذرة لتنفيذ الأجندة الإيرانية وسياساتها التدميرية في المنطقة" ، حد قوله.

 

وطالب وزير الاعلام الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة الإرهابية، وكل اشكال التصعيد الحوثي، والتحرك الحازم لوقف الدعم الذي يقدمه نظام ايران لمليشيا الحوثي، والعمل بشكل فوري على تصنيفها "منظمة إرهابية"، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس