البنتاغون ينفي مزاعم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية

الخميس 09 نوفمبر 2023 - الساعة 03:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


نفى مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأربعاء، صحة مزاعم الحوثيين أنهم أسقطوا مسيّرة أميركية قبالة سواحل اليمن.

 

وقال المسؤول لقناة الحرة: "ليس هناك أي بلاغ حتى الآن بشان فقدان الجيش الأميركي لإحدى مسيراته، وتقييمنا الأولي يشير إلى أن ادعاءات الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية غير صحيحة".

 

وكانت جماعة الحوثي، المدعومة إيرانياً، زعمت في بيان أنها أسقطت مسيرة أميركية من طراز MQ9 في المياه الإقليمية على السواحل اليمنية في الحديدة "ضمن الدعم العسكري الأميركي" لإسرائيل، وفق فرانس برس.

 

من جهتها، نقلت رويترز عن مسؤولين أميركين وجماعة الحوثي أن الجماعة "أسقطت طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 الأربعاء".

 

وأضاف المسؤولان الأميركيان، اللذان تحدثا للوكالة شريطة عدم الكشف عن هوياتهما، إن "الطائرة المسيرة أسقطت قبالة سواحل اليمن". 

 

المسؤولان لم يذكرا ما إذا كانت الطائرة قد أسقطت في المجال الجوي الدولي.

 

وسبق أن أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على الإراضي المحتلة بفلسطين.

 

وقال الحوثيون إنها كانت ردا على عمليات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 10500 شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء و أكثر من 26 الف جريح.

 

وفي الـ31 من أكتوبر، أعلن متحدث باسم الجماعة شن 3 عمليات منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل.

 

وتخوض قوات الإحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة إثر هجمات غير مسبوقة شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على أراضي غلاف غزة في 7 من أكتوبر، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1400 اسرائيلي،  وأسر أكثر من 240 إسرائيلي وفي عخليتها البىطرية اعلنت مقتل 35 من مقاتيلها خلال 14 يوم من التوغل البري في القطاع 

 

.وهددت مليشيا الحوثي في الاستمرار بتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس