رئيس المجلس الرئاسي يغادر عدن الى الرياض للمشاركة في القمة العربية الطارئة

الخميس 09 نوفمبر 2023 - الساعة 04:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

غادر رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في اعمال القمة العربية الطارئة التي تنعقد السبت المقبل في الرياض.

 

وسيلقي رئيس المجلس كلمة اليمن الى القمة العربية، يؤكد فيها موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني المناضل، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

كما سيجري الرئيس العليمي على هامش القمة، مناقشات مع اخوانه قادة الدول والوفود المشاركة حول تطورات الاوضاع اليمنية، والتنسيق المشترك لاحتواء التداعيات المحتملة لتصعيد الاحتلال الاسرائيلي على المنطقة والسلم والامن الدوليين.

 

كان في وداعه بمطار عدن الدولي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي.     

 

إلى ذلك بدء اليوم الخميس الاجتماع التحضيري للقمة العربية الطارئة على مستوى وزراء خارجية العرب، حول الأحداث في غزة والمقرر عقدها السبت 11 نوفمبر الرياض، 

 

ويبحث الاجتماع الذي يعقد برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الامير فيصل بن فرحان ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط سبل وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريح،  إن الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذي سيعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال وهو العدوان الاسرائيلي على غزة.

    

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس