نادي الطليعة بتعز يخاطب الاتحاد بعد تعرضه لانتهاكات وإساءات مطالباً بالتحقيق الجدي والفوري

الخميس 09 نوفمبر 2023 - الساعة 05:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


 

محمد الحكيمي

 

بعث نادي الطليعة الرياضي الثقافي صباح اليوم رسالة موجهة لرئيس ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم بخصوص الانتهاكات والإساءات التي تعرض لها النادي من قبل رئيس فرع اتحاد كرة القدم في أمانة العاصمة المدعو راجح القدمي .

 

وقال النادي في رسالته إنه ومنذ الـــ  ٨ من أكتوبر الماضي تم توثيق العديد من الانتهاكات والإساءات التي وصلت إلى مستوى التحرش الجنسي اللفظي تجاه اللاعبين ومنتسبي النادي من قبل رئيس فرع اتحاد الكرة بأمانة العاصمة.

 

وأكد النادي في رسالته إلى أن التسريب الصوتي يؤكد بشكل قاطع هذه الإساءات المخالفة للنظام الأساسي للاتحاد اليمني والاتحادين الآسيوي والدولي باعتبارها تحرشاً جنسياً لفظياً.

 

مستغرباً عدم قيام الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ أي إجراء يعكس التحقيق الجدي على هذه الانتهاكات ؛ مؤكداً أن هذه السلوكيات تتعارض بشدة مع القيم والأخلاقيات التي ينبغي أن تسود المجال الرياضي..

 

وأردف النادي في خطابه الموجه للاتحاد " بأن تجاهل هذه القضايا من قبل الاتحاد تسيء إلى الثقة في نزاهة وأمان البيئة الرياضية ويعرض الرياضيون والمشجعون للأذى.

 

وشدد النادي على ضرورة قيام الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذه القضية بشكل جدي وفوري وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المسؤولين الذين يثبت تورطهم في هذه الإساءات وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة السارية.

 

وأكد النادي على تمسكه بحقه في تصعيد الشكوى ضد التحرشات الجنسية واللفظية إلى الجهات ذات الاختصاص في الاتحادين الآسيوي ، والدولي ، واللجنة الالومبية ، وفق سياسة الإبلاغ القانونية التي كفلتها الاتفاقات الخاصة بذلك.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس