غزة..ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الإحتلال على قطاع غزة إلى 11025شهيد واكثر من 27 الف جريح

الجمعه 10 نوفمبر 2023 - الساعة 06:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة اليوم الجمعة إلى 11025 شهيدا بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا وأكثر من 27 ألف مصاب.

 

وقالت مصادر طبية أنه تم  انتشال حوالي 50 شهيداً من داخل مدرسة البراق في غزة، بعد قصف صاروخي ومدفعي عليها.

 

وأكد الهلال الأحمر سقوط  شهيد و19 إصابة، 2 منهم بحالة حرجة جراء استهداف قناصة الاحتلال لمستشفى القدس وإطلاق النار بشكل مباشر على المتواجدين في المبنى.

 

 وأفادت مصادر صحفية وإعلامية أن مستشفى الشفاء الذي بات يبعد مئات الأمتار عن الآليات العسكرية الإسرائيلية يتعرض لقصف متواصل من قبل طيران الإحتلال الإسرائيلي والمدفعية الثقيلة الإسرائيلية وطلقات القناصة ما دفع آلاف النازحين فيه للخروج بحثاً عن مكان آمن.

 

فيما لا يزال مئات الجرحى العاجزين عن الحركة محاصرين داخل المستشفى في ظل أوضاع صعبة نتيجة نقص حاد في الإمدادات الطبية والعلاجية.

 

واكدت مصادر إعلامية نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني أن القناصة الإسرائيلية تطلق نيرانها باتجاه مستشفى القدس  ومستشفيات أخرى في غزة.

 

كما نقل مراسلون في قطاع غزة، أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة جوية نحو المواطنين النازحين على طريق صلاح الدين الذي وصفه جيش الإحتلال بـ "الممر الآمن" لانتقال المواطنين من شمال غزة لجنوبها ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومصابين.

 

وبحسب طواقم إسعاف فلسطينية بغزة: "انتشال نحو 50 شهيدا من داخل مدرسة البراق في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي عليها".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس