لإسقاط مقذوف .. جيش الإحتلال يستخدم لأول مرة نظام "آرو 3" الصاروخي

الجمعه 10 نوفمبر 2023 - الساعة 06:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي استخدمه للمرة الأولى نظام "آرو 3" المضاد للصواريخ، وذلك لاعتراض مقذوف أُطلِق "من منطقة البحر الأحمر". 

 

فيما قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صواريخ بالستية ضد الإحتلال إسرائيلي في الأراضي المحتلة بفلسطين.

 

وبحسب الإحتلال الإسرائيلي ، فإن هذا النظام بعيد المدى مصمم لاعتراض "صواريخ بالستية خارج الغلاف الجوي".

 

 فما هو هذا النظام الدفاعي؟

 

نظام "آرو 3"، نظام دفاعي صاروخي طُوّر وأنتِج بشكل مشترك من جانب إسرائيل والولايات المتحدة، ونُشِر عام 2017 في القواعد العسكرية الإسرائيلية.

 

منظومة "آرو 3" مصممة للدفاع الصاروخي بعيد المدى، واعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض. 

 

وتتكوّن من مجموعة من الأنظمة الاعتراضية وأخرى فرعية معيارية، مصممة لتوفير دفاع متعدد المستويات عالي الفعالية ضد تهديد الصواريخ الباليستية، وتمتد من القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى إلى صواريخ "Arrow-3" طويلة المدى التي تدمر أي رؤوس حربية غير تقليدية على ارتفاع آمن.

 

• ماهو نظام "ثاد" الذي أرسلته الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط ؟.

 

تلقّب هذه المنظومة بـ"حيتس" باللغة العبرية و"آرو" بالإنكليزية، وتعني "سهم"، وتنقسم إلى ''آرو 2" و"آرو 3"و يصل مداها إلى 2400 كيلومتر.

 

ويعتبر الإحتلال إسرائيل هذه المنظومة الأقوى في العالم، إذ أنها قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي وفي الفضاء الخارجي. 

 

كما انها تتميّز بقوة فتك عالية ضد الأسلحة الباليستية والرؤوس الحربية بما في ذلك أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى القدرة على الكشف والتتبع والتمييز بعيد المدى. ويمكنها الدفاع عن منطقة كبيرة جدا، ما يوفّر دفاعا شاملا للمواقع الاستراتيجية والمناطق المأهولة الكبيرة.

 

 وتفوق سرعتها سرعة الصوت، وتتميز بقدرة فائقة على المناورة ووقت رد فعل قصير جدا، وفق موقع "Air Force Technology" المتخصص في الصناعات العسكرية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس