غزة .. أكثر من أحد عشر ألف شهيد وتوقف 20 مستشفى بعد قصفها ومحاصرتها من الإحتلال

السبت 11 نوفمبر 2023 - الساعة 06:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

ارتفعت حصيلة القصف الجوي والبري والحري لقوات الإحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 11 ألف شهيدًًا منهم 4600 طفل وما يزيد عن 27 ألف جريح وألاف المفقودين منذ بدء عدوان الإحتلال على القطاع.

 

وأوضح الإعلام الفلسطيني ان أكثر من 32 الف طن من المتفجرات و 13 الف قنبلة سقطت على مناطق وأحياء غزة ومايقارب 1130 مجزرة صهيونية بحق الأبرياء من أبناء قطاع غزة.

 

كما اعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة أن"20 مستشفى من أصل 35 توقفت تماما وخرجت عن الخدمة، حيث باتت غير قادرة على تقديم خدماتها للجرحى.

 

وقالت الوزيرة: " أن ما يجري الآن بحق المستشفيات هو قرار بقتل من فيها، حيث بات الجرحى يرتقون بسبب نفاد الوقود والمستهلكات الطبية فالعمليات الجراحية تجرى دون تخدير و ون كهرباء على أضواء الهواتف النقالة"

 

وحذرت من أن: "39 طفل خداج في مجمع الشفاء الطبي مهددون بالموت في أي لحظة، وقد ارتقى منهم طفل صباح اليوم، وعدم إدخال الوقود إلى المشافي و أن أحدهم توفي صباح اليوم.

 

وأكد مدير مجمع الشفاء أن هناك إصابات في محيط المستشفى لكن اجيش الإحتلال يمنع الوصول إليها، مضيفاً أنه تم استهداف قسم العناية المركزة، وإصابة من هم مصابون أصلا خلال هذا القصف.

 

واكدت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت توقف مجمع الشفاء الطبي الأكبر في القطاع المحاصر عن العمل وخروجه تماما عن الخدمة بسبب الغارات الإسرائيلية ونفاد الوقود.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان اليوم "توقف العمل بالكامل في مجمع الشفاء الطبي الأكبر في قطاع غزة جراء استهدافه بغارات إسرائيل ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية".

 

مضيفاً أن "خروج المجمع الذي يضم عدة مستشفيات عن الخدمة يشكل كارثة حقيقية لاسيما توقف أقسام العناية المركزة والأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل".

 

وحذر القدرة من "بدء موت الأطفال والمرضى داخل المستشفى"، مشيرا إلى وفاة "طفل في قسم الحضانة بسبب البرد جراء انقطاع الكهرباء وأربعة أشخاص آخرين في قسم العناية المركزة بسبب انقطاع الكهرباء".

 

وفي وقت سابق، قالت مصادر في وزارة الصحة في غزة إن الجيش الاسرائيلي يحاصر مجمع الشفاء في مدينة غزة وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين.

 

وأفاد شهود عيان أن قتالا يجري حاليا بين عناصر الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي يعتبر الأشد ضراوة في مناطق تل الهوى ومحيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ وبيت لاهيا وبيت حانون. 

 

وأكدوا أن الاستهدافات تتواصل على المجمع الطبي بالقذائف المدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية وكذلك الطائرات الحربية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس