صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله تتحدث عن صورايخ جديدة سيطلقها الحوثيين نحو اسرائيل

السبت 11 نوفمبر 2023 - الساعة 06:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

كشفت صحيفة لبنانية، عن صواريخ جديدة ستستخدمها مليشيا الحوثي التابعة لإيران، لأول مرة، وقالت إن المليشيات ستطلقها باتجاه إسرائيل، خلال الأيام المقبلة.

 

ونقلت صحيفة الأخبار، المقربة من حزب الله اللبناني، عن "مصادر عسكرية يمنية" تصريحها بأن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع وتيرة الهجمات واتساع رقعتها، ولوّحت باستخدام صواريخ فرط صوتية.

 

وقال مصدران بالمليشيات الحوثية بحسب الصحيفة، إن هجمات الحوثيين السابقة على الكيان استُخدمت فيها صواريخ تقليدية معدّلة، وإن "المعركة الحقيقية مع العدو سوف تبدأ باستخدام صواريخ مجنّحة غير تقليدية، دقيقة في تحقيق الأهداف، ولديها قدرات فائقة على التخفّي عن المنظومات الدفاعية". وفق تعبيرهما.

 

وأشار المصدران وفقًا للصحيفة، إلى أن "غالبية الصواريخ التي استُخدمت في العمليات السابقة هي من طراز قدس، والطائرات المُسيّرة من طراز صماد 3، وهذان النوعان من الأسلحة المطوّرة ، سبق أن استُخدما في عمليات هجومية ضدّ أهداف في السعودية".

 

وأضافا أن الجماعة الحوثية تمتلك صواريخ أحدث بكثير من تلك التي تمكّنت من تجاوز كلّ المنظومات الدفاعية للعدو الإسرائيلي ؛ حسب زعمهما.

 

وتوقّع المصدران ارتفاع وتيرة الهجمات خلال الأيام المقبلة ضدّ أهداف إسرائيلية، واتّساع نطاقها.

 

وقالت الصحيفة اللبنانية إن هذا التلويح أعاد إلى الأذهان حديث مسؤولين في جماعة الحوثي عن توجّه الأخيرة إلى امتلاك صواريخ فرط صوتية قبل عام، ثمّ عودة عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، محمد علي الحوثي، إلى الحديث عن هذا النوع من الصواريخ مطلع حزيران الفائت.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس