وزير الداخلية يعتمد ترقيات لأكثر من 800 من عناصر الإخوان بأمن مأرب

الاحد 12 نوفمبر 2023 - الساعة 06:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات لوزير الداخلية إبراهيم حيدان باعتماد ترقيات لأكثر من 800 فرد من المنتمين للإخوان بمحافظة مارب.

 

الوثيقة التي تداولها ناشطون تظهر توقيع الوزير حيدان على اعتماد ترقية لـ871 من أمن محافظة مارب بحسب مقترح إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة الاخوان.

 

وبررت إدارة أمن مأرب الاخوانية هذه الترقيات بأنها مقابل " مواقفهم الوطنية وخدماتهم ومشاركتهم في ميادين القتال والشرف والواجب ضد مليشيات الحوثي".

 

مصادر صحفية كشفت بان موافقة الوزير الموالي للإخوان لهذه الترقيات ، تأتي في ظل رفضهم اعتماد ترقيات تم رفعها لعناصر الأمن بالمحافظات الجنوبية وعلى رأسها أبين التي يشارك فيها عناصر الأمن بحرب شرسة ضد الإرهاب.

 

وأشارت المصادر الى ان الوزير حيدان يسخر وزارة الداخلية لتقديم كافة الدعم للإدارات الأمنية التي توالي الإخوان في مارب وتعز ، على عكس باقي الإدارات.

 

يأتي هذا في ظل موقف التمرد الذي يبديه "حيدان" لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بعودة جميع الوزراء والعمل من داخل عدن، حيث ما يزال يدير الوزارة من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

ويعقد الوزير حيدان اجتماعاته في ديوان عام الوزارة في مدينة سيئون منذ أن نقل الوزير السابق أحمد الميسري المقر إلى المدينة التي تقع تحت سيطرة قوات موالية للإخوان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس