وفاة 7 في مجمع الشفاء بعد نفاد الأوكسجين و100جثة عجز الفريق الطبي دفنها وتركت تتحلل

الاثنين 13 نوفمبر 2023 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال مدير عام وزارة الصحة بغزة منير البرش، إن مجمع الشفاء الطبي عاجز عن دفن نحو 100 جثة تكدست في ساحة المشفى وتركت لتتحل هناك.

 

وأشار إلى أن 36 من الأطفال الخدج في مجمع الشفاء يعانون من مضاعفات صحية خطيرة، إلى جانب اجز نحو 200 عائلة في محيط مستشفى الشفاء من التحرك نحو منازلها. وأكد أن الدبابات الإسرائيلية والقناصة يحاصرون مجمع الشفاء.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة اليوم عن وفاة 7 مرضى جدد في مجمع الشفاء الطبي بسبب نفاد الأوكسجيند مؤكداً أن المرضى يجبرون على الخروج رغم إصاباتهم

 

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن محاولات عديدة تبذل لإجلاء المرضى وذويهم وأفراد الطاقم الطبي من مستشفى القدس وسط القصف الإسرائيلي المستمر المكثف. 

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في منشور عبر "X": "دبابات وجنود القوات الإسرائيلية تتمركز بالقرب من مستشفى القدس من كافة الاتجاهات.. القصف مستمر.. تجري الاستعدادات في المستشفى لإجلاء المرضى والجرحى وذويهم والطواقم الطبية".

 

لافتاً في تغريدة سابقة إلى أن القصف متواصل في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في مدينة غزة و سماع أصوات قصف وانفجارات عنيفة في المنطقة، 

 

وأكد أن قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر في عملية إجلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى  بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى.

 

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود، أنها فقدت التواصل مع طواقمها الذين يتواجدون في مجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، وسط اشتباكات وقصف عنيف يدور حوله.

 

وأكدت أنه "مع استمرار ظهور تقارير مروعة عن تعرض المستشفى لهجمات متكررة، فإننا نفترض أن من نتعامل معهم هناك انضموا إلى عشرات الآلاف من النازحين الذين فروا من المنطقة".

 

من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكبر مستشفى في قطاع غزة (الشفاء) يتعرض للقصف، وأن 20 مستشفى في غزة أصبحت الآن خارج الخدمة.

 

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا قصف الإختلال المستمر على القطاع إلى أكثر من 11 ألف شخص بينهم أكثر من 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا، وإصابة أكثر من 27 ألفا آخرين"، أي ان أكثر من 70% منها أطفال كما ارتكب الإحتلال 1153 مجزرة في قطاع غزة

 

 كما ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات مع جيش الإحتلال في الضفة الغربية إلى 186 قتيلا منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

 

كما كشف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن3141 شهيدا وشهيدة من طلبة المدارس، ارتقوا في قطاع غزة والضفة، و130 من المعلمين والإداريين استشهدوا في القطاع

 

وقال أن 45 مدرسة في قطاع غزة دمرت تدميراً بالغاً والاعتداء على 27 مدرسة في الضفة، مؤكداً أن 608 آلاف طالب وطالبة في قطاع غزة حرموا من حقهم بالتعليم المدرسي

 

وكان مكتب الإعلام الحكومي بغزة: أعلن عن تدمير 94 مقراً حكومياً و253 مدرسة و71 مسجداً و3 كنائس، و 41120 وحدة سكنية في القطاع تهدمت كليا نتيجة بغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس