"الرئاسي" يلتقي المبعوث الأممي والمبعوث والسفير الأمريكي لبحث جهود السلام

الاربعاء 15 نوفمبر 2023 - الساعة 05:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


التقى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بالرياض بلقاءين منفصلين كل من المبعوث الأممي والامريكي الى اليمن لبحث جهود السلام.

 

استقبل رئيس المجلس رشاد محمد العليمي، ومعه اعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، و فرج البحسني، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ ، بحضور وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك.

 

ووفق ما نشرته وكالة "سبأ" فقد اطلع رئيس وأعضاء المجلس من المبعوث الاممي، الى احاطة بشأن اتصالاته الاخيرة، وجهوده لاستئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

و اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اهمية التزام المجتمع الدولي بقرارات مجلس الامن ذات الصلة بالحالة اليمنية، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، الذي يضمن نزع سلاح المليشيات واستعادة مؤسسات الدولة، وحقها الحصري في تنفيذ سيادة القانون، وحماية الحقوق والحريات العامة.

 

كما اكد ضرورة ممارسة اقصى الضغوط على المليشيات الحوثية، ودفعها على التعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة، وتحقيق السلام المنشود الذي يستحقه جميع اليمنيين.

 

وفي لقاء آخر التقى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فاجن ، وتطرق اللقاء مستجدات الوضع اليمني، وجهود الاشقاء والاصدقاء لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة. 

 

 

مجددين في اللقاء التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والوسيطين الاميركي، والاممي الرامية الى انهاء المعاناة الانسانية التي صنعها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في هذا السياق، بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، والتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية ازاء تلك الجهود، بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الانسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

 

كما تطرق رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، للتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، والتصعيد الاسرائيلي الغاشم، وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس