ارتفاع ضحايا الإحتلال في غزة إلى 11500 شهيد.. والبيت الأبيض يتنصل من "ضوء بايدن الأخضر" لاقتحام "الشفاء"

الاربعاء 15 نوفمبر 2023 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

ادعى البيت الأبيض أنه لم يمنح إسرائيل أي ضوء أخضر كي تقوم تل أبيب بشن هجومها على المستشفى الرئيسي "الشفاء" في غزة، مضيفا على لسان متحدث أن مثل هذه القرارات "تعود للجيش الإسرائيلي".

 

وجاءت تصريحات البيت الأبيض على لسان منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، بعد اتهامات صادرة عن حركة "حماس" حول مسؤولية وتداعيات اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

 

وقال كيربي للصحفيين: "لم نعط موافقتنا على عملياتهم العسكرية حول المستشفى".

 

وحملت حماس الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة.

 

وقالت حماس سيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معهم على قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل".

 

وكان جيش الإحتلال اقتحم فجر  اليوم الأربعاء، وأعلن الجيش أن قواته "تقوم بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء".

 

هذا وأعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة بأن عدد ضحايا الإحتلال في القطاع ارتفع إلى  11500 شهيد وقال أن "الاحتلال يقتحم بشكل ممنهج المستشفيات في غزة لتبرير أكاذيبه للعالم"، مؤكدا "تدمير 95 مقرا حكوميا في الغارات الصهيونية على غزة".

 

 لافتا إلى أن "25 مستشفى و52 مركزا صحيا خرجوا عن الخدمة في القطاع"، موضحاً أن "الاحتلال الصهيوني نفذ اليوم جريمة تاريخية باقتحامه مجمع الشفاء الطبي".

 

وطالب مكتب الإعلام الحكومي بغزة "بفتح معبر رفح بشكل عاجل وفوري وبشكل دائم"،وتابع: "نحن على أعتاب جريمة جديدة بالإعلان عن قطع الاتصالات غدا بسبب نقص الوقود".

 

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ40، حيث يستمر القصف الإسرائيلي للقطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية.

 

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 11500 ألف قتيل، بينهم 4710 أطفال، وأكثر من 3130 امرأة، ونحو 198 فردا من الكوادر الطبية، و21 رجلا من طواقم الدفاع المدني، و51 صحافيا، وما يزيد عن 29 ألف جريح، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس