الهجرة الدولية.. مشروع بقيمة 4 ملايين دولار لتحسين وصول للمياه النظيفة بحضرموت

الخميس 16 نوفمبر 2023 - الساعة 08:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أطلقت منظمة الهجرة الدولية (IOM) والوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) مبادرة بقيمة 4 ملايين دولار، لتحسين الوصول إلى المياه النظيفة وتقليل التوترات المجتمعية على الموارد الحيوية في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

 

وقالت منظمة الهجرة في بيان صحفي، إنها وقعت مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي، اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمّان، مشروعاً بقيمة 4 ملايين دولار، من أجل استعادة إمكانية الوصول إلى المياه لأغراض الزراعة والاستخدام المنزلي، فضلاً عن تقليل التوترات المجتمعية على الموارد الحيوية في اليمن.

 

وأضاف البيان أن المشروع الذي يحمل عنوان "المياه من أجل السلام في اليمن: تعزيز دور المرأة في حل نزاعات المياه وإدارة الموارد من خلال الربط بين العمل الإنساني والتنمية والسلام"، يهدف إلى تحسين إدارة الموارد الطبيعية وطرق منع وحل النزاعات عليها، وسيستفيد منه أكثر من 211 ألف شخصاً في محافظة حضرموت.

 

وبموجب المشروع سيتم إنشاء البنية التحتية للمياه والحماية، وإعادة تأهيل وإصلاح المتضرر منها، وتوفير المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وبما يسهم في توسيع نطاق الوصول إلي المياه والتخفيف من تأثير الفيضانات، بالإضافة إلى تعزيز دور النساء والشباب في إدارة الموارد الطبيعية وآليات حل النزاعات.

 

وأشار البيان إلى أن المشروع سيركز أيضاً على بناء قدرات المسؤولين والمستفيدين من أجل تحقيق الاستدامة، وإنشاء مرفق لاختبار المبيدات الحشرية للحد من مخاطر تلوث المياه، وتنفيذ حملات التوعية حول دور المرأة في حل النزاعات وتوزيع مواد التوعية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس