قصف حوثي لمخيمات النازحين في مأرب والوحدة التنفيذية تدين وتطالب المنظمات الدولية دعم وحماية المدنيين

السبت 18 نوفمبر 2023 - الساعة 07:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أكد مصادر حكومية ، استهداف مليشيا الحوثي مخيمات للنازحين في مدينة مأرب، بأربعة صواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي هانس غروندبرج إلى المدينة.

 

وقال الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب في بيان لها أن "الحوثي قصفت مساء الأربعاء، بأربعة صواريخ مخيمات النزوح بشكل مباشر وهي مخيم المنين القبلي، مخيم ال مسلل مخيم حاجبه ومخيم مستوصف شقمان".

 

و أضافت أن "هذا العمل الإرهابي المروع يستهدف المدنيين الأبرياء والنازحين، وهو يتعارض تمامًا مع قوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي".

 

وناشد الوحدة التنفيذية للنازحين المنظمات الدولية والمحلية تقديم المساعدة والحماية للأشخاص المتضررين من هذا الهجوم، بمساندتهم في إعادة بناء منازلهم التالفة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

 

كما طالبت المنظمات الدولية بتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية والرعاية للنازحين وضمان سلامتهم.

 

وفي السياق أصيب طفل في مديرية حريب التابعة لمحافظة وتعرضت بعض المنازل للتدمير إثر قصف شنته مليشيا الحوثي بالمدفعية والطيران المسير الذي استهدف المدنيين في المديرية .

 

وأكدت مصادر محلية أن القصف الذي شنته مليشيا الحوثي على المدنيين طال قرية الذراع بعزلة المدارين غرب مديرية حريب جنوب مأرب بقذائف الهاون والمدفعية والطيران المسير أسفر عن إصابة الطفل ياسر ناصر الروقي وتهدم ثلاثة منازل، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

 

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها مليشيا الحوثي مخيمات النازحين في محافظة مأرب حيث استهدفت بالقصف الصاروخي  مخيم الميل للنازحين الذي يضم أكثر من 3 آلاف و600 أسرة نازحة في أكتوبر الماضي. كما استهدفت بالقصف المدفعي مخيماً للنازحين في مديرية مقبنة بمحافظة تعز خلال نفس الفترة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس