الحوثيون يختطفون سفينة "إسرائيلية" في البحر الأحمر

الاحد 19 نوفمبر 2023 - الساعة 06:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية الأحد، على سفينة في البحر الأحمر، تحت مزاعم أنها إسرائيلية ، في تنفيذ لتهديداتها السابقة باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

 

ونقل موقع إكسيوس عن مصدر إسرائيلي بأن جماعة الحوثي هاجمت سفينة مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها.

 

وبحسب المصادر فإن السفينة هي سفينة شحن سيارات انطلقت من تركيا وكانت قد خرجت من قناة السويس منذ ثلاثة أيام في طريقها إلى الهند.

 

 وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن تل أبيب تحقق في استيلاء جماعة الحوثي على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، فيما أشار موقع والا عن مسؤول إسرائيلي أنه لا يوجد على متن السفينة أي إسرائيلي.

 

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن السفينة الإسرائيلية "غالاكسي ليدر" التي سيطرت عليها جماعة الحوثي على متنها 22 شخصا، في الوقت الذي أعلن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع عن بيان مهم لجماعته خلال الساعات القادمة.

 

 وتضاربت التصريحات الإسرائيلية حول تبعية السفينة لإسرائيل ، حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أذرعي في تغريدة على منصة "إكس" ، بأن "السفينة ليست إسرائيلية" ، وقال بأنها سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي".

 

وأضاف : "حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي".

 

وفي وقت لاحق أكدت السلطات الإسرائيلية بأن السفينة المحتجزة من قبل ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

 

مكتب رئيس الوزراء اعتبر في بيان له الهجوم على السفينة واختطافها بأنه "عمل إرهابي إيراني" ، وقال بان اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس