مليشيا الحوثي تستعرض مشاهد عملية "القرصنة" على سفينة الشحن في الأحمر الأحمر

الاثنين 20 نوفمبر 2023 - الساعة 09:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

بثت مليشيات الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران مشاهد لعملية استيلائها على سفينة شحن تابعة لشركة بريطانية بالبحر الأحمر امس الأحد.

 

ونشر إعلام المليشيات مشاهد فيديو وصور لما اسماها بـ"العملية العسكرية النوعية على السفينة الإسرائيلية والسيطرة عليها واقتيادها إلى الساحل اليمني".

 

واظهرت المشاهد نزول عناصر مليشيات الحوثي على متن السفينة من مروحية عسكرية تابعة لها ، واقتحامهم لغرفة القيادة واشهارهم للسلاح في وجه طاقم السفينة التجارية.

 

واجبر عناصر المليشيات طاقم السفينة تحت تهديد السلاح على تغيير وجه سير السفينة نحو سواحل الحديدة ، وظهرت السفينة وهي تبحر برفقة قوارب على متنها عناصر مليشيات الحوثي.

 

وتصر مليشيات الحوثي على ان السفينة "إسرائيلية" وان اختطافها يأتي انتقاماً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، في حين تقول المعلومات ان السفينة الشحن "جلاكسي ليدر" تابعة لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية. 

 

حيث أدانت الحكومة اليابانية بشدة اختطاف السفينة في البحر الأحمر، وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية، إن السفينة حاملة السيارات تديرها شركة "نيبون يوسن" اليابانية.

 

ونقل موقع (بي بي سي) الناطق بالإنجليزية عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، إن الحكومة اليابانية تعمل بالتعاون مع الشركة المشغلة للسفينة على تحريرها من قبضة المليشيا الحوثية.

 

مزاعم المليشيات الحوثي تفندها المعلومات في مواقع بيانات السفن على الإنترنت ومنها موقع (مارين ترافيك) و(ماي شيب تراكينغ)، والتي تفيد بأن السفينة مملوكة للحكومة البريطانية ويشترك في ملكيتها "جزئياً" رجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام أونجر المعروف باسم "رامي".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس