أكثر من 14 الف شهيد.. وقيادي بحماس الإحتلال لم يحقق ولن يستطيع تحقيق أي انجاز وواثقون من هزيمته

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع ضحايا عدوان الإحتلال إلى أكثر من 14,128 شهيداً، بينهم أكثر من 5,840 طفلاً، و3,920 امرأة، واكثر من 30 الف جريح، واكثر من 6500 مفقودين تحت الانقاض.

 

كما أفادت مصادر طبية قبل قليل عن سقوط 10 شهداء ثلاثة منهم أطباء جراء قصف الإحتلال إسرائيلي استهدف مستشفى "العودة" شمالي القطاع، ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى بين المرضى والطاقم الطبي.

 

وسقط أمس الاثنين 12 شهيد بعد استهداف قوات الإحتلال مستشفى الأندونيسي، كما انها استهدفت عدة منازل في مخيم جباليا والنصيرات راح ضحيتها المئات بين شهداء وجرحى

 

وأكد القيادي بحركة حماس خليل الحية ان قوات الاحتلال تعمل على إخراج المنظومة الصحية شمال غزة عن الخدمة، بعد تحولها لمستشفى الشفاء والإندونيسي إلى ثكنات عسكرية، وقصف مستشفى العودة.

 

وقال القيادي بحركة حماس في مؤتمر صحفي متلفز بأن نتينياهو وجيشه لم حققوا أي انجاز على الأرض، ولن يستطيعوا تحقق إنجاز سوى ارتكاب جرائم حرب ومجازر مروعة، ونحن واثقون من هزيمتهم.

 

وأصاف خليل الحية بأن الاحتلال يسعى إلى دفع أهالي غزة للنزوح جنوبا ثم إلى خارج القطاع نحو مصر، مؤكداً انه لا نزوح ولا رحيل وشعبنا في غزة متمسك بأرضه.

 

كما اوضح القيادي خليل الحية بأن هناك حوارات منذ شهر ونتبادل الاقتراحات برعاية قطر ومصر بشأن الهدنة مع قوات الاحتلال

 

مشيراً بأن الاحتلال يراوغ منذ شهر وكلما اقتربنا من الاتفاق عدنا إلى الوراء، وقال لا نستطيع حتى الآن القول إنه حدث اتفاق

 

وطالب الحية بانه يجب أن يبقى معبر رفح مفتوحا لإدخال كل احتياجات بغزة من مستلزمات الحياة ، وقال ما يدخل غزة من مواد غذائية لا يعادل 10%من احتياجات القطاع

 

وكانت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني د. علا عوض أعلنت أن نحو ثلث سكان شمال غزة نزوحوا إلى مناطق متفرقة بالقطاع.

 

مؤكدة أن الجهاز يسجل الحد الأدنى فقط من أعداد الوفيات بغزة، مشيرة إلى أن العديد من القتلى مازالوا تحت الأنقاض وآخرون لم يتم التعرف عليهم.

 

وأوضحت أنهم يستندون في إحصاء الوفيات بقطاع غزة إلى أعداد الشهداء الذين يصلون إلى المستشفيات.

 

لافتة إلى أنه وحتى تاريخ 11 نوفمبر كان لا يزال 807 آلاف يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة.

 

ونشرت كتائب القسام و"سرايا القدس" فيديوهات لاستهداف جنود وآليات الإحتلال في أحياء شمال غزة ، وقالوا أن عناصرهم يخوضون اشتباكات ضارية في محور الزيتون وجحر الديك وتصيبهم بقذيفة (RPG) والياسين 105 بشكل مباشر موقعة العشرات قتلى وجرحى في قوات الإحتلال .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس